الهروب من اللقاح… رواج تجارة شهادات تطعيم كورونا في الأردن

6 ديسمبر 2021
الهروب من اللقاح

وطنا اليوم:لجأ مواطنون أردنيون، غير قادرين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بسبب أمراض مزمنة، وزراعة أعضاء، إلى شراء شهادات التطعيم.
وقال مواطنون، إنهم اضطروا إلى شراء شهادت التطعيم، بعد اتخاذ الحكومة، إجراءات تجبرهم على تلقي اللقاح، وإلا تعطلت حياتهم، بحسب قولهم.
وقال أحدهم، وهو مواطن “زرع عضوا داخل جسده”، إنه أصيب بفشل في زراعة العضو، عقب تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، وذهب إلى مبنى وزارة الصحة وأخبرهم بالحادثة، لإيجاد استثناء له، دون أن يتلقى الجرعة الثانية، إلا أنه لم يصل إلى نتيجة.
وأضاف آخر، ممن يعانون من مرض السرطان، إن حالته الصحية، تدهورت، وأدخل إلى المستشفى لعدة أيام، عقب تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، وحاول الحصول على استثناء من الصحة لعدم الحصول على اللقاح بسبب حالته، إلا أن أحدا لم يستجب في الوزارة.
وفتح هؤلاء المواطنين، ملف أصحاب الأمراض الخطيرة، وزارعي الأعضاء، على وزارة الصحة، لبحث إيجاد استثناءات لهم، بشأن اللقاح.
وأوضحوا أن وزارة الصحة، تجبرهم على اللجوء لشراء شهادات التطعيم ضد كورونا، في حال عدم إيجاد استثناءات لهم، في ظل الإجراءات التضييقية التي تتخذها الحكومة، لغير الحاصلين على اللقاح.
والإثنين، توفي أردني مصاب بالسرطان، ولديه قلب مفتوح، في محافظة إربد، بعد تلقيه لقاح كورونا، فيما فتح مدعي عام إربد تحقيقا في الحادثة