الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة استعدادا للمنخفض

30 نوفمبر 2021
الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة استعدادا للمنخفض

وطنا اليوم:أعلنت أمانة عمان الكبرى، العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة ابتداءً من مساء اليوم الثلاثاء، تزامنا مع الظروف الجوية المتوقعة التي تؤثر على المملكة.
وأكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في امانة عمان الكبرى المهندس حسام النجداوي، جاهزية الأمانة وكوادرها العاملين في الميدان للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة استنادا للمعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.
وقال المهندس النجداوي، إن الأمانة باشرت العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة – اعتبارا من الوردية المسائية (C) – مساء اليوم الثلاثاء تزامنا مع الحالة الجوية المتوقعة.
كما أكد، أن كوادر الطوارئ الفنية والمدربة والمجهزة بالمعدات والأجهزة للتعامل مع الظروف الجوية كافة ستعمل على مدار 24 ساعة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وسيتم اجراء جولات ميدانية تفقدية لمختلف المواقع التي تتبع لامانة عمان.
وشدد نائب مدير المدينة على أنه يتم التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء في إدارة الازمات وزارة الإدارة المحلية ووزارة الاشغال ومديرية الامن العام ونقابة المقاولين وإدارة الأرصاد الجوية، والشركاء كافة لضمان حل ومعالجة الملاحظات كافة ولضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق توجيهات رئيس لجنة امانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.
ودعا المهندس النجداوي، المواطنين إلى أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.
كما دعا، المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
يذكر أن الأمانة تستقبل الشكاوى والملاحظات على ارقام غرف طوارئ 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22