أئمة ينفون ادعاءات يهودي بتدريبهم في الأردن

28 نوفمبر 2021
أئمة ينفون ادعاءات يهودي بتدريبهم في الأردن

وطنا اليوم:قال مستشار وزير الأوقاف الدكتور مراد الرفاعي بأن ما يتم تداوله بخصوص قيام شخص يهودي بتدريب للأئمة والخطباء في الأردن غير صحيح مطلقاً.
وأضاف الرفاعي بأن كل من يعطي المحاضرات والدورات للأئمة والخطباء الأردنيين هم من دائرة إفتاء القوات المسلحة، أو الإفتاء، أو من موظفي وزارة الأوقاف، أو أساتذة الشريعة الإسلامية في الجامعات الأردنية.
وبين الرفاعي بأن هناك قوائم رسمية بجميع من حضر تلك المحاضرات والدورات، وجميع المحاضرين الذين شاركوا فيها.
من جهته، قال الشيخ مصطفى أبو رمان، الذي ورد اسمه خلال المقابلة التي أجراها الإعلامي السعودي تركي الدخيل مع شخص يهودي والتي ادعى فيها بأنه قام بتدريب الأئمة والوعاظ بالأردن، بأن هذا الشخص اليهودي قدم للأردن بصفة صحفي أمريكي يريد عمل بحث عن رسالة عمّان وعلاقة الأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف، ولم يسأله أحد عن دينه.
ونفى إمام مسجد صهيب بن سنان في الصويفية لمدّة 25 عاماً مصطفى أبو رمان أن يكون هذا اليهودي قد شارك من قريب أو من بعيد بأي دورات متعلقة بالأئمة والخطباء بالأردن، وأن كل من يعطي هذه الدورات هم من موظفي إفتاء الجيش، أو دائرة الإفتاء، أو من موظفي وزارة الأوقاف من أهل العلم.
وبين أبو رمان بأنه شارك بدورات محلية ودولية لرسالة عمان،بمشاركة العشرات من مختلف دول العالم ولم يشارك هذا الشخص اليهودي، أو أي شخص من غير وزارة الأوقاف فيها.
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعاً مصوراً لمقابلة سابقة تعود لعام 2011 ضمن برنامج إضاءات الذي يقدمه الإعلامي السعودي تركي الدخيل، واستضاف فيها شخص يهودي يتكلم العربية يدعى “جوزيف براودي” وادعى خلال المقابلة بأنه قام بتدريب الأئمة في الأردن بالتعاون مع وزارة الأوقاف