تطورات جديدة بخصوص فقدان ٥٥٥ صوت في الجنوب

16 نوفمبر 2020
تطورات جديدة بخصوص فقدان ٥٥٥ صوت في الجنوب

وطنا اليوم:اكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب أنه ليس صحيحا ما تم تداولة من اسقاط عضوية أي نائب تم إعلان فوزه، جاء ذلك على إثر تداول معلومات بقيام الهيئة المستقلة للانتخاب بسحب عضوية النائب حازم المجالي نائب العقبة و منح النيابة لنائب سابق، وهذا ما نفاه المومني مصرحا ان الهيئة لا تسقط فوز نائب بعد اعلانها فوزه.
وردا على استفسارات وطلب توضيح لاتهام مرشح ونائب سابق بفقدان ٥٥٥ صوت كانت موجهة له فقد كشف المومني أن دور الهيئة تحيل للمدعي العام القضايا المنظورة لديها، والذي بدوره يحقق بها والقضاء هو من يقرر اسقاط فوز المترشح من عدمه.
و فيما يخص الاجابة حول سؤال بخصوص اتهام احد النواب السابقين في جنوب الاردن بوجود تزوير في الانتخابات، فقد كشف المومني الاحالة للمدعي العام بتهمة التشهير بنزاهة الهيئة من غير تثبت، وان الهيئة ستحيل للمدعي العام اي جهة قامت بالتشهير بها واستباق الحكم القضائي.
يشار الى ان احد المترشحين اتهم الهيئة بصريح العبارة عبر صفحته وبإخفاء ٥٥٥ صوت كانت لصالحه، فيما نشر احد المواطنين على صفحته اسقاط عضوية النائب حازم المجالي وهذا ما نفاه المومني بشكل عام، موجزا ان الهيئة لا تسقط نيابة الا بعد الاحالة للقضاء.
و قال المومني أن فترة الطعون بالانتخابات لم تبدأ بعد، مستغربا ان يلجأ البعض للتشهير بنزاهة الانتخابات دون اللجوء للطرق القانونية، وانه سيتم احالة اي جهة قامت بالتشهير للمدعي العام .