الحسامي: المعاملة بالمثل ستمنع إغراق السوق ببضائع جهة واحدة

18 نوفمبر 2021
الحسامي: المعاملة بالمثل ستمنع إغراق السوق ببضائع جهة واحدة

وطنا اليوم:أكد مدير عام غرفة صناعة الأردن، الدكتور نائل الحسامي، على أهمية قرار الحكومة المتعلق بتطبيق المعاملة بالمثل مع الدول التي تضع عراقيل أمام دخول الصادرات الصناعية الأردنية إلى أراضيها.
وقال الحسامي في تصريح اليوم الخميس، إن القرار سيزيل المعيقات الإدارية التي تضعها بعض الدول أمام الصادرات الأردنية التي تدخل أسواقها.
وأشار الحسامي إلى أن هذا الأمر سيسهم في رفع انسياب الصادرات الأردنية للعديد من الدول، وستنمع إغراق السوق الأردني بالبضائع من جهة واحدة.
وأوضح أن وضع نفس الاشتراطات بين الأردن والدول التي تصدر للسوق الأردن، سيضمن عدالة المنافسة بين الجميع، مضيفاً أن هذا المطلب كان دائماً على طاولة الحكومة من قبل غرفة صناعة الأردن.
وبين أن القرار يسمح بإدخال الصادرات الأردنية للدول الأخرى بنفس الاشتراطات التي تضعها الأردن.
واعتبر الحسامي أن القرار سيسهم في دعم الصناعة الأردنية وزيادة تنافسيتها بالأسواق التصديرية وتوسيع حصتها محليا، ما يمكنها من زيادة أعمالها واستثماراتها ومنحها القدرة على توليد فرص العمل للأيدي العاملة الأردنية.
وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أبلغ غرفة صناعة الأردن، أنه سيبدأ مطلع العام المقبل، بتطبيق المعاملة بالمثل مع الدول التي تضع عراقيل أمام دخول الصادرات الصناعية الأردنية إلى أراضيها