الجغبير يشيد بقرار الحكومة بتطبيق مبدا المعاملة بالمثل ويصفه بالعادل

18 نوفمبر 2021
الجغبير يشيد بقرار الحكومة بتطبيق مبدا المعاملة بالمثل ويصفه بالعادل

وطنا اليوم:اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير على ترحيب القطاع الخاص بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص بقرار مجلس الوزراء للبدء بتطبيق برنامج المنصَّة الإلكترونيَّة الخاصَّة بتسجيل واردات المملكة من الدُّول التي تطبِّق برامج مماثلة، اعتباراً من مطلع العام المقبل.
وأشار المهندس الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، الى أهمية هذا القرار باعتباره خطوة إيجابية لدعم المنتج الوطنيّ وحمايته وتعزيز تنافسيته، معتبرا ان هذه الخطوة في طريق المعاملة بالمثل مع الدول التي تستقبل الصادرات الوطنية.
وقال ان هذا القرار يأتي تلبية لمطالبات القطاع الصناعي الدائمة بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول التي تضع عراقيل امام الصادرات الوطنية.
ولفت الى أهمية هذا القرار نحو تمكين المنتج الوطنيّ، مشددا على ان الصناعة الوطنية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية بشكل كامل.
وأوضح ان تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل له أهمية كبرى، خاصة ان الكثير من الدول ما زالت تضع العديد من العراقيل والعقبات التي تحول دون انسياب السلع الوطنيّة إلى أسواقها.
ويشار الى ان القرار يأتي ممكنا للقطاع الخاص من التعرُّف على الشُّروط النَّاظِمة للبرنامج، وإتاحة الوقت الكافي لإجراء عمليَّة التَّسجيل على المنصَّة، حيث القرار لغايات تعزيز آليَّات مراقبة جودة المنتجات المستوردة إلى المملكة، وبهدف رفع مستوى الأمان في المنتجات الواردة إلى السُّوق الأردنيَّة.