#عاجل إنهاء عقد شركة الاستقبال بالفرع الأردني في إكسبو دبي

12 نوفمبر 2021
#عاجل إنهاء عقد شركة الاستقبال بالفرع الأردني في إكسبو دبي

وطنا اليوم:أنهت هيئة الاستثمار مساء اليوم عقد شركة الاستقبال التي تم التعاقد معها في الجناح الاردني باكسبو دبي ٢٠٢٠ فور حدوث الاخطاء التي ارتكبها موظفي هذه الشركه المتواجدين في الجناح الاردني وذلك بالخروج عن الاتفاق الذي لا يسمح لموظفي الشركه الادلاء لوسائل الاعلام باي تصريحات او الحديث باي معلومات غير مصرح لهم الخوض بها بالاضافة الى ضعف ثقافة وخبرة مندوبي الشركة.
الى ذلك أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد، أنه تم إنهاء خدمات منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020.
وفي التفاصيل، فإنه في أثناء جولة في المعرض، وإجراء مراسل قناة اردنية مقابلات مع عدد من المنظمين داخل الجناح الأردني للاطلاع على المعرض، قدم المنظمون معلومات مغلوطة حول الأردن وتاريخه، الأمر الذي أثار جدلا واسعا واستياء كبيرا بين الأردنيين، وصل حده إلى عاصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي طالبت بمحاسبة المسؤولين عن تلك الاختيارات.
وقال الكايد ، إنه “تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم، بعد الهفوات التي حصلت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية، مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسات أخرى، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن بأفضل صورة”.
وفي السياق، كشف مصدر، أن المنظمين هم شباب أردنيون مقيمون في دولة الإمارات العربية، وأن حضورهم ما كان إلا للمساعدة في افتتاح اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.
وقال: “كنا في تلك الأثناء ننهي ترتيبات زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى الجناح”، وأنه “تم الاستعانة بهم نتيجة ضغط العمل اليوم تحديدا”.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد افتتح صباح اليوم الجمعة، في مركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.
وأعرب رئيس الوزراء في كلمة خلال افتتاح اليوم الوطني الأردني، وبحضور الوفد الوزاري المرافق ووزيرة التعاون الدولي الاماراتي، المدير العام لإكسبو دبي 2020 ريم الهاشمي، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة، وأركان السفارة وعدد من أبناء الجالية الأردنية والمدعوين، عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لإتاحة الفرصة للمملكة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، والذي يأتي في وقت بلغت فيه العلاقات بين البلدين الشقيقين مستوى متميزا يبعث على الفخر والاعتزاز في جميع مجالات التعاون الثنائي المشترك المثمر، بفضل رؤى وتوجيهات القيادتين في البلدين الشقيقين.