حماده : مشاركة أردنية مميزة في معرض جلف فود

10 نوفمبر 2021
حماده : مشاركة أردنية مميزة في معرض جلف فود

وطنا اليوم – أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده، اهمية معرض “غلف فود” الذي اختتم اعماله في دبي حيث شكل فرصة حقيقية للترويج للفرص التجارية المتوفرة بالمملكة وبناء شراكات مع شركات عالمية. وأثنى حماده على مشاركة الجناح الاردني خلال زيارته برفقة القنصل الاردني في دبي عاصم عبابنه و المستشار الاقتصادي نادر سلامه حماد ورئيس غرفتي صناعة عمان والأردن فتحي الجغبير ومحمد الجيطان ممثل قطاع تصنيع المواد الغذائية في غرفة صناعة الأردن، وأكد ان القطاع الغذائي في الأردن حريص على المشاركة الدائمة بالمعرض نظرا لسمعته واهميته الكبيرة، خاصة في دورته الحالية التي تأتي في ظروف استثنائية جراء تبعات جائحة فيروس كورونا حيث أن الشركات الأردنية بدأت باستعادة عافيتها ونجحت في عقد العديد من الصفقات الهامة مع كبرى الشركات العالمية.
وأكد حماده على أن مشاركة الوفد الأردني جاءت بهدف تذليل أية عقبات قد تواجه أبناء الجالية الأردنية من مصنعين وتجار وزوار وأثنى على جهود القنصلية الأردنية التي سخرت كافة الجهود لدعم المشاركة الأردنية. وأضاف رائد حماده أن المعرض يشكل فرصة مهمة لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والبلدان المشاركة بالمجال الغذائي وبخاصة مع دولة الامارات العربية المتحدة.
وأضاف أن «معرض جلف فود يمثل ملتقى استراتيجي للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم من كافة القطاعات الرئيسية في مجالات الصناعات الغذائية للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية، مشيراً إلى أن المعرض يعتبر من أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.
ووصف حماده الجناح الأردني بأنه يعد من أبرز الأجنحة الموجودة بالمعرض والذي نال إعجاب واهتمام وثقة على مستوى دولي كبير، لافتاً إلى أن المعرض سيسهم في زيادة صادرات الأردن من الأغذية والمشروبات، وذلك من خلال التعرف على مستوردين جدد، وكذلك عبر اللقاءات مع سلاسل التوزيع الإقليمية والعالمية وتبادل المعلومات وعروض الأسعار، حيث شكل المعرض تجمعاً كبيراً لرواد قطاع صناعة الأغذية والمشروبات من مختلف دول العالم. وأنه يشكل مساحة لقاء مباشر بين الشركاء في العمل، وفرصة كبيرة لعرض الصناعي منتجاته وتعريف مهتمين جدد بها، مقابل اكتشافه ميزات البضاعة المنافسة وآخر الابتكارات في مجال عمله، والتواصل مع العدد الأكبر من العاملين في القطاع ذاته.
وهنأ حماده أصحاب القطاع على مثابرتهم وعملهم الدؤوب الهادف إلى زيادة القدرة الانتاجية والتنافسية والتصديرية واعتبر نجاحهم في الدخول إلى هذه الأسواق شهادة أكيدة بميزة المنتج الأردني العالي الجودة، وأنه يساهم في الترويج لاسم الأردن حول العالم.