البلبيسي : لا نفكر بالإغلاقات والتعليم الوجاهي مستمر

5 نوفمبر 2021
البلبيسي : لا نفكر بالإغلاقات والتعليم الوجاهي مستمر

وطنا اليوم:قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي إن الارتفاع في اصابات كورونا تدريجي وخفيف، ويتم النظر اليه بحذر.
وأضاف خلال مقابلة مع برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم الرحاحلة ورندة كرادشة الجمعة، أن المهم القدرة الاستيعابية للمستشفيات، وهناك حالياً نحو 609 حالات بالمستشفيات، ويجب علينا الالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية والاقبال على لقاح كورونا.
وبين أن الاغلاقات آخر ما تفكر به الحكومة، والكثير من دول العالم بدأت تقوم بإجراءات أشد صرامة، فهناك ارتفاع بأعداد الاصابات والوفيات عالمياً.
وأشار إلى أنه من المتوقع فتح اعطاء الجرعة الثالثة لجميع الأشخاص الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح أكثر من 6 أشهر.
ولفت إلى أن هناك نحو 3 ملايين وافد في الأردن ونسبة التطعيم بينهم لا تتجاوز 20%، ولديهم فرصة حتى 15 كانون الأول المقبل لتلقي اللقاح وبعد ذلك قد يتم اتخاذ اجراءات بحقهم، مؤكداً عدم سؤالهم عن وجودهم بصورة شرعية أم لا أو عن اقامتهم.
وشدد على أن هناك ارتفاع في أعداد الاصابات بين طلبة المدارس، وأكثر فئة من 10 أعوام إلى 17 عاماً، و30% من الحالات اليومية من هذه الفئة، والفئة الثانية 65 عاماً فما فوق، مشجعاً الطلبة وذويهم للاقبال على اللقاح وهو ليس اجبارياً أو متطلب للعودة إلى المدارس.
وأكد أن نسبة الاصابات في المدارس أقل من 0.5%، واستراتيجية الحكومة الاستمرار بالتعليم الوجاهي، وتقليص مدة الفصل الأول جيدة.