ماهي التهم الموجهة لكميل الزعبي

2 نوفمبر 2021
ماهي التهم الموجهة لكميل الزعبي

 

وطنا اليوم –  قال المحامي فراس الروسان وكيل المعارض السياسي كميل الزعبي أمس الاثنين أنه تم تحويل قضية موكله المعارض السياسي كميل الزعبي الى قاضي صلح عمان .

و حول تفاصيل تطورات القضية ولائحة الاتهام ضد الزعبي ، قال المحامي الروسان :

ان مدعي عام عمان القاضي محمود صمادي الذي حقق في القضية اتخذ قرارا أمس الاثنين الموافق 1/ 11/ 2021 بإحالة موكله المعارض السياسي كميل محمد أسعد الداوود الزعبي إلى قاضي صلح جزاء عمان على اعتبار أن التهم المسندة إليه تقع ضمن اختصاص قاضي الصلح وليس محكمة أمن الدولة .

وقال ان التهمة الموجهة الى موكله كميل: هي ما اعتبرها المدعي العام: نشر بيانات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي وذم هيئة حكومية،

وقال المحامي الروسان انه تم قيد هذه الدعوى أمام هيئة القاضي أشرف عبد اللطيف تحت الرقم 19484/ 2021، وأن قاضي الصلح سيحدد جلسة قادمة يدعو فيها موكلي كميل الزعبي لسؤاله عن التهم المسندة إليه، ويفترض ان يتم اخلاء سبيل موكلي بعون الله تعالى .

ومن ثم يقرر دعوة رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة من أجل الاستماع إلى شهادته ومن ثم تمكيني من مناقشة رئيس الوزراء بشهادته وإثارة الدفوع والطعون حيالها .

ثم يصار إلى تمكين موكله كميل الزعبي من تقديم بيناته الدفاعية .

وتابع : علما بأنني وعند أول مثول لموكلي أمام قاضي الصلح المذكور سأطعن بعدم الاختصاص المكاني للمحكمة .

و بين أنه من حقه القانوني الطلب بإحالتها إلى قاضي صلح جزاء الرمثا .

وركز المحامي فراس الروسان انه سيعمد على دعوة زوجة رئيس الوزراء للمحكمة لمناقشتها والاستماع إلى إفادتها وشهادتها، وتقديم باقي البينات الدفاعية

واكد المحامي فراس الروسان ان موكله بريء من كل التهم، وانه واثق من براءته بموجب القانون .