الاحتلال الإسرائيلي يستولي على 5 دونمات في حي الشيخ جراح

1 نوفمبر 2021
الاحتلال الإسرائيلي يستولي على 5 دونمات في حي الشيخ جراح

وطنا اليوم ـ استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 5 دونمات في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة؛ وذلك بناءً على قرار قضائي إسرائيلي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا” الاثنين.

وأشارت الوكالة إلى أن الهدف من الاستيلاء على قطعة الأرض “الممتدة على مساحة 4700 متر مربع لصالح بلدية الاحتلال في القدس، من أجل إقامة حديقة عامة”.

الناشط الفلسطيني في حي الشيخ جراح، صالح ذياب قال، إن “محكمة الاحتلال العليا أصدرت (الأحد) قرارا يقضي بالاستيلاء على قطعة أرض تعود لأربع عائلات وهي، عبيدات، وعودة، وجار الله، ومنصور؛ بهدف تحويلها إلى حديقة عامة تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي” بحسب “وفا”.

وأضاف أن “بلدية الاحتلال حاولت عام 2016 الاستيلاء على هذه الأرض، ولكن محاولاتها باءت بالفشل”.

وقال أحد المالكين المتضررين، كمال عبيدات، إن “قرار محكمة الاحتلال جاء للاستيلاء على الأرض المجاورة لأحد الفنادق؛ بهدف رفع نسبة البناء فيه من 18 ألفا إلى 36 ألف متر مربع لصالح بلدية الاحتلال”.

وأشار عبيدات لوكالة “وفا”، إلى أن “هذه القضية تنظر فيها محاكم الاحتلال منذ أكثر من 20 عاما”، موضحا أن “مساحة الأرض كانت تستخدم كموقف للباصات والمركبات، وذلك تمهيداً لتنفيذ مشروع ضخم لصالح المقدسيين في هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاستيطان والمستوطنين”.