امين عام الادارة المحلية يقرر تشكيل لجنة للتحقيق في شكاوي وصلت وطنا اليوم ضد بلدية أربد

31 أكتوبر 2021
امين عام الادارة المحلية يقرر تشكيل لجنة للتحقيق في شكاوي وصلت وطنا اليوم ضد بلدية أربد

وطنا اليوم / خاص – محمد ملكاوي
قرر أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات تشكيل لجنة للتحقق بناء على معلومات تتحدث عن تجاوزات في بلدية إربد الكبرى زوّد بها موقع (وطنا اليوم ) وزارة الإدارة المحلية، وذلك خلال فترة المجلس البلدي السابق.

وتتضمّن التجاوزات التي حصل عليها الموقع من مصادر في بلدية إربد الكبرى تكليف موظف لا يحمل الثانوية العامة بمنصب مدير دائرة عام 2017، هذا على الرغم من وجود موظفين كفؤين آخرين يحملوا شهادات وخبرات أكفاء منه.

كما أن هذا الموظف المكلف برتبة مدير دائرة قام بتعيين أشقائه في البلدية وتسليمهم مسؤوليات ومهام، رغم أن أحدهم تم تعيينه بوظيفة عامل وطن ويعمل سائقاً لدى رئيس القسم. هذا إلى جانب أنه تم تكليف سائق برئاسة قسم الآليات، وهناك سائق آخر تم تعيينه من قِبل مسؤول كبير في البلدية (سابقاً) ويتقاضى راتبه الشهري دون أن يلتحق بدوامه أسوة بغيره من السواقين.

كما تتضمن التجاوزات في بلدية إربد الكبرى التي حصل عليها (وطنا اليوم ) من مصادر مطلعة أنه تم استلام شارع إسلام أباد من مقاول رغم مخالفته للمواصفات والمقاييس، حيث أن الشارع هبط أكثر من مرة كما أن سماكة الزفتة فيه أقل من المطلوب علاوة على وضع المناهل بطريقة غير سليمة للتغطية على الأخطاء التي ظهرت بعد إنجاز الشارع.

هذا إضافة إلى أنه يتم صيانة آليات البلدية خارج مشاغل البلدية بكلف عالية، رغم وجود مختصين في الصيانة فيها يمتلكوا مهارة عالية في صيانة الآليات.

وتناهي إلى عِلم موقع وطنا اليوم الإخباري أيضاً بأنه لا يتم صرف ملابس السلامة العامة لعمال الوطن من (سيفتي Safety، ولباس، وقفازات، ومكانس) إلا على فئة محدودة رغم أنها موجودة في مستودعات البلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الإدارة المحلية تجاوبت فوراً مع المعلومات التي زوّدها بها موقع (وطنا اليوم ) حول التجاوزات في بلدية إربد الكبرى، حيث قرر أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات إرسال لجنة للتحقق في هذه التجاوزات.

وسيتم التواصل مع الوزارة لاحقاً لمتابعة تقرير لجنة التحقق.