يصادف اليوم الذكرى السنوية لرحيل مدير الأمن العام السابق اللواء حكمت مهيار

27 أكتوبر 2021
يصادف اليوم الذكرى السنوية لرحيل مدير الأمن العام السابق اللواء حكمت مهيار

وطنا اليوم –   يصادف اليوم الخميس الذكرى السنوية الثامنة لرحيل المغفور له بإذن الله تعالى مدير الأمن العام السابق اللواء حكمت مهيار، أحد رجالات الأردن بطل معركة كفار عصيون عام ١٩٤٨، وأحد أعمدة ومؤسسي الأجهزة العسكرية الاردنية الذي خدم وطنه وأخلص لقيادته.
أمضى الفقيد مهيار حياته في الخدمة العسكرية منذ عهد إمارة شرق الاردن ، حيث ولد في مدينة السلط عام 1916 وخاض حرب عام 1948 مدافعا عن ثرى فلسطين، إذ كان قائدا للسرية السادسة عشرة في الجيش العربي التي تمكنت من احتلال المستوطنة الصهيونية في منطقة الخليل وأهمها مستوطنة كفار عصيون.
وتبوأ الفقيد العديد من المناصب الهامة حيث كان أول رئيس للمباحث العامة بعد تعريب الجيش العربي ومديرا للأمن العام ومحافظا للعاصمة .
وتقلد الفقيد أرفع الأوسمة العسكرية والأردنية أهمها : وسام النهضة عالي الشأن من الدرجة الأولى، ووسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، ووسام الاستقلال من الدرجة الاولى، ووسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى ، وآخرها وسام مئوية الدولة الأولى هدا العام .
وبعد خدمته العسكرية الطويلة كان للفقيد مساهمات في التنمية الزراعية وخدمة المجتمع المدني ، حيث كان يرأس جمعية دار الأيتام الاردنية حتى وفاته إضافة لعضويته في جمعيات خيرية مع عدد من رجالات الوطن مثل جمعية رعاية أسر الشهداء وجمعية أصدقاء الجامعة الأردنية وغيرها .