عويس يكشف تفاصيل الحالة الوبائية في المدارس

24 أكتوبر 2021
عويس يكشف تفاصيل الحالة الوبائية في المدارس

وطنا اليوم ـ في تصريح صحفي لمعالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس أكد على  أن نسبة إصابات كورونا في الأردن  لم تتجاوز 35 – 40 % منها بين طلبة المدارس ، وأن هذه النسبة تمثل 0.2 في المئة من مجموع الطلبة البالغ عددهم مليونين و170 ألف طالب.

وأشار إلى أنه ومن بين  7576 مدرسة تم تحويل مدرستين احداهم حكومية والاخرى تابعة لوكالة الغوث الدوليه ، بعد وصول نسبة الإصابات بفيروس كورونا فيها عن 10 في المئة.

وأكد عويس أن وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة تقوم بإجراء نحو ألفي فحص كورونا بمختلف المديريات والمدارس يوميا، مشددا على التزام الوزارة البروتوكول الصحي وتطبيقه في المدارس.

وطمأن وزير التربية أهالي الطلبة، أن المدارس سليمة ومسيطر على الحالة الوبائية فيها، وأن الوزارة تقوم بإجراءات وضوابط سليمة تمنع انتشار فيروس كورونا.

مؤكدا  أن التلقيح ضد فيروس كورونا مفتوح للطلبة فوق 12 عاما، مبينا أن عدد الطلبة المتلقين للقاح وصل إلى أكثر من 120 ألفا. داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة أخذ اللقاح تجنبا لأي مخاطر تتعلق بإصابة أبنائهم الطلبة، وأنه بناء على الشواهد العالمية كلما زادت نسبة التطعيم قلت نسبة الإصابة والعدوى، في تصريحات سابقة لرؤيا.

وشدد على أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تراقب على مدار 24 ساعة الأرقام التي تنشر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يثير المخاوف.

كما اشار عويس الى أن للوزارة إجراءات ستتخذها في حال زادت أعداد الإصابات بالمدارس، دون أن يكشف ما هي.