السفارة الأردنية بموسكو تحذر بعد إغلاق شبه تام للعاصمة الروسية

22 أكتوبر 2021
السفارة الأردنية بموسكو تحذر بعد إغلاق شبه تام للعاصمة الروسية

وطنا اليوم:أعلنت السلطات الحكومية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، عن إغلاق المدينة 10 أيام جراء تزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، مبينة أن الأيام المقبلة ستشهد “ذروة تاريخية” لأعداد الإصابات.
وأشار مرسوم لعمدة موسكو، سيرغي سوبياني، إلى تعليق عمل المؤسسات والمنظمات في مجال التجارة والخدمات والتموين والرياضة والثقافة والترفيه وعروض الأفلام وغيرها، باستثناء بيع الأدوية والأغذية والسلع الأساسية الأخرى، مع استمرار المطاعم والمقاهي في خدمات توصيل الوجبات الجاهزة.
ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء على فرض عطلة رسمية تمتد من 30 تشرين الأول وحتى 7 من تشرين الثاني على خلفية ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى مستويات قياسية في البلاد.
الى ذلك دعت السفارة الأردنية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، الطلاب والمقيمين الاردنيين في أنحاء البلاد إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات التي اصدرتها الحكومة الروسية لمواجهة الارتفاع القياسي في عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا.
وقالت السفارة في بيان صحفي :”أعلنت السلطات الروسية عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في روسيا وخصوصا في مدينة موسكو، وتهيب السفارة بجميع الطلبة والمقيمين الأردنيين بضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والإجراءات التي اعلنتها السلطات الروسية ،ويمكن في حالة الحاجة التواصل على رقم الخط الساخن: 79268469950+.