وزير الأوقاف ينهي تكليف الدكتور المناعي بالخطابة

22 أكتوبر 2021
وزير الأوقاف ينهي تكليف الدكتور المناعي بالخطابة

وطنا اليوم:كشف على كتاب رسمي موجه من مديرية أوقاف إربد الأولى، للداعية الدكتور أحمد المناعي، تبلغه فيه بقرار وزير الأوقاف محمد الخلايلة بـ”إنهاء” تكليفه بالخطابة.
وجاء في الكتاب المؤرخ بـ18-10-2021 والموقع من قبل مدير مديرية أوقاف إربد الأولى عمر محمد الحموري: “إستناداً لأحكام المادة (3) من قانون الوعظ والإرشاد والخطابة والتدريس في المساجد رقم (7) لسنة 1986م وتعديلاته، واستنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة (7) من نفس القانون، قرر معالي وزير الأوقاف بموجب كتابه رقم 2-1-1-12427 تاريخ 17-10-2021 إنهاء تكليفك بالخطابة اعتباراً من تاريخه”.
وكان الدكتور المناعي قد صرح يوم الجمعة الماضي، بأن مدير الوعظ والإرشاد في مديرية أوقاف إربد أبلغه الثلاثاء الماضي بقرار منعه من الخطابة دون إبداء الأسباب.
وقال المناعي في تصريحات اليوم الجمعة إن هذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها من الخطابة ولفترات طويلة.
وأضاف: “كنت خطيباً في مسجد الهاشمي قبل أن يتم إيقافي عن الخطابة عدة مرات، بعد ذلك سمح لي بالخطابة في عدة مساجد، فأحياناً كنت أخطب في جنوب إربد وأحياناً يطلب مني أن أخطب في مساجد شمال إربد، وأنا رجل كفيف البصر وأواجه صعوبة في التنقل لكني لم أتغيب عن الخطابة مطلقاً رغم صعوبة الوصول للمساجد التي كان يتم السماح لي بالخطابة فيها”.
وتابع: “سألت مدير الوعظ والإرشاد عن سبب منعي من الخطابة فقال أنه لا يعرف السبب، وسألته إن كان المنع لجمعة واحدة فأخبرني أن المنع ساري في كل الجمع”.
ويعمل الدكتور أحمد المناعي مدرساً بكلية الشريعة في جامعة اليرموك.
وكان المناعي قد تعرض لحادث وهو في الثالث الابتدائي تسبب بفقدانه البصر منذ طفولته.