بنك القاهرة عمان

#عاجل وزير الاعلام : مستمرون في التباعد بالمساجد ولماذا التخفيف !

21 أكتوبر 2021
#عاجل وزير الاعلام : مستمرون في التباعد بالمساجد ولماذا التخفيف !

وطنا اليوم:قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام / الناطق باسم الحكومة فيصل الشبول الذي جاء خليفة للمهندس صخر دودين في اول تصريح له و الذي غاب عن المشهد منذو التعدب الوزاري، ليطلق الزملاء الإعلاميين و الأردنيين عليه “الوزير الصامت” : إن الأردن سيستمر في الفترة المقبلة في فرض التباعد في المساجد.
وبين الشبول الخميس، ان المساجد حالة خاصة، لأنه لا يمكن التدقيق على هويات جميع المصلين 5 مرات في اليوم والتأكد انهم محصنين من فيروس كورونا.
وبين ان بعض الصلوات مثل صلاة الجمعة تشهد حشودا كبيرة، ويجب ان يكون التباعد موجودا.
وتساءل الشبول عن الفائدة من التخفيف على التفتيش على الكمامات.
وردا على دعوات للتخفيف في التفتيش على الكمامات في المنشآت التجارية قال الشبول: لماذا التخفيف، نحن نريد تطبيق القانون والتزام الناس طوعا، والأصل الالتزام لكي يحافظ المواطن على صحته وليس لتجنب المخالفة.
وبين أن الكمامة حماية للنفس وحماية للآخرين، وهدفنا أن نقنع الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واخذ المطعوم وتحدث عن عدم وجود قرار بإجبار أحد على تلقي اللقاح، وإنما الحكومة تقنع الناس بالأمر، مضيفاً “نحن نذهب باتجاه لتحصين المجتمع”.

الحفلات الفنية “مستمرة”

وأكد الناطق الرسمي استمرار إقامة الحفلات الفنية في الأردن مع ضمان تحصين من يدخل لتلك الحفلات، عازيا الأمر إلى “تضرر قطاع السياحة بشكل عميق” ما يستدعي مساندة القطاع.
“الهدف من الاحتفالات تنشيط السياحة مع شرط المحافظة (على الإجراءات) وتطبيق القانون”، وفق الشبول الذي أشار إلى العمل على الحد من المظاهر السلبية وأكبر قدر من الالتزام.