كتبت النشمية سميرة النوايسة : من هم كبار البلد

13 نوفمبر 2020
كتبت النشمية سميرة النوايسة : من هم كبار البلد

سميرة النوايسة 

هذا الكلام ليس موجه لشخص معين او ناس بل عام إلى كل الاردن من الطره إلى الدره

كبار البلد …
كم اتمنى ان اعرف … من هم كبار البلد … ومن هم كراسيها ..؟؟؟؟؟
فبعد ظهور نتائج الانتخابات … وأثناء تصفحي لمواقع التواصل الاجتماعي والتي اصبحت في متناول يد الجميع … وجدت عائلات فاز أحد مرشحيها بالانتخابات … وقام بعض أفرادها بترديد اغنية ” حنا كبار البلد “…
ولا ننسى ذلك الشعار البغيض ” دق خشوم “… وتلك اللفظة السوقية البذيئة ” خاوا “…
حسناً أيها المحترم …عندما فاز قريبك دقيتوا خشم مين من اهل بلدك ..! ؟
انظروا الى الحروب الي اشتعلت في بعض الدول العربية … بسبب الفتنه … وكره الشعب لبعضه البعض …
فقد سقطت دول … وسقط رؤساء …بسبب العنصريه الجاهلية….. فكافة المرشحين أقارب… وانسباء … وجيران…. واهل … وقد يكون البعض من نفس العشيرة … فهل هذا يعنى أن الاهل والعشيرة والعزوة قامت ” بدق ” خشوم بعضها بعضاً !!!!؟؟؟
 واللفظة النتنة “خاوا ” … بألفها المتكررة …. ” خاوااااااا ” !!!! … خاوا عن مين … ؟ عن أعداء وطنك مثلاً !!!!
ثمَّ ” احنا كبار البلد ” … ….(( من أنتم ))؟؟؟ واعتذر هنا والله لو كانت الفنانه سميرة توفيق تعلم أن اغنيتها سوف تصبح سلاحا فتاكا يفتك بقيمنا واخلاقنا لما غنتها …!
سأقول لكم من هم كبار البلد بهذه الإنتخابات … كبار البلد هم نشامى الأمن العام … و اجهزتنا الامنيه … وقواتنا المسلحه … اللذين لم تغمض لهم عين طوال ما يزيد على ٤٨ ساعة من وقت استلام مراكز الاقتراع والفرز … حتى تأمين رؤساء اللجان والمراكز الي بيوتهم بعد تسليم النتائج … هاهم كبار البلد (ضباط وافراد)اجهزتنا الامنيه كافة … اللذين حافظوا على سير عملية الاقتراع … و أكثرهم تحت حر الشمس دون تذمر …
كبار البلد هم رجال التربية والتعليم ” ذكوراً واناثاً” الذين أداروا العملية الانتخابية بنجاح واقتدار…. الذين غادروا بيوتهم واولادهم من الساعة الخامسة فجر يوم الانتخاب ولم يعودوا الا في الساعة السادسة من صباح اليوم التالي بعد ان انهوا عمليات الفرز واستخراج النتائج وتسليمها الى غرف العمليات….
هاهم يا سادة ” كبار البلد ” …. وهاهم “كراسيها ” … و … ” خاوا ” نحبهم جميعاً … و …” سندق خشوم ” مَن يمسهم بسوء ..
معذرةً للإطالة عليكم …
كما انه لا يوجد أي مبرر أو داع للكتابات الفارغه على وسائل التواصل الإجتماعي … فنحن عشيره واحده في هذا الوطن الغالي … وهدفنا واحد … ألا وهو خدمة هذا الوطن …!
 فَلِنبارك لمن فاز … ولِنقُل لمن لم يفُز ” حظاً أوفر في المرات القادمة ” ….
اللهم احفظ بلدنا … واهلنا …. وادم علينا نعمة الأمن والأمان ….