مركز دراسات المرأه في جامعة ال البيت ينظم محاضره توعوية بالجراحة التجميليه والترميم: مزايا وعيوب

18 أكتوبر 2021
مركز دراسات المرأه في جامعة ال البيت ينظم محاضره توعوية بالجراحة التجميليه والترميم: مزايا وعيوب

وطنا اليوم – نظم مركز دراسات المرأة بالتعاون كلية الاميرة سلمى للتمريض وعمادة شؤون الطلبة محاضرة توعووية عن مخاطر والاثار الجانبية لعمليات التجميل ومدى اهميتها في اصلاح التشوهات الخلقية وواقعها في الاردن يلقيها الجراح الدكتور رائد الخالدي استشاري الجراحه التجميليه والترميم.

الدكتور رائد الخالدي اكد على اهمية الابتعاد عن المنتجات الوهمية التي لا تمتد للعلاج بصلة و تطرق على اهمية العلاج بالمواد الطبيعية والابتعاد عن الكيماويات مبينا ان هذه الفئة العمرية بحاجة توعية ثقافية طبية في مجال الجراحة التجميلة والترميم ومن ضمنها النصائح التي يحتاجها كل جيل بهذه الفئة بالذات للمحافظة على صحتهم وعدم الخوض في مثل هذه العمليات الا للضرورة .
واشار الخالدي الى ضرورة التاكد من المراكز التجميلة قبل الذهاب اليها ومدى اعتمادها من قبل اطباء متخصصين في العمليات التجميلية والترميم والليزر وليس خبير بشرة او تجميل .
وأوضح الدكتور الخالدي ان عمليات التجميل هي وسيلة لمعالجة مشاكل معينه في جسم الانسان نتيجة الحروق او حوادث السير او مشاكل تستدعي اللجوء لهذه العمليات لمعالجتها ليتمكن المريض من ممارسة حياته بحالة سليمة.

مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة سناء الزيود حرصت على زيادة وعي الطلبة من خلال عقد مثل هذه المحاضرات والتركيز عليها من خلال استهداف الفئة العمرية لطلبة الجامعة المعرضين للانجراف لمثل هذه العمليات التي يروج لها من مراكز عده قد يكون بعضها غير معتمد وغير متخصص واستخدام عمليات التجميل لتحقيق هدفها الطبي وليس هدف تجميلي مبالغ فيه .

وفي نهاية المحاضرة فُتح باب النقاش والاسئلة من قبل الطلبة الحضور وسلط الدكتور الخالدي الضوء على آخر التطورات وأبرز ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة التجميلية والترميمية.