البطاينة خلفا للعسعس .. تسريبات جديدة حول التعديل الحكومي

10 أكتوبر 2021
البطاينة خلفا للعسعس .. تسريبات جديدة حول التعديل الحكومي

وطنا اليوم:ما زالت التكهنات والتوقعات تتسرب من كواليس صنع القرار في الدوار الرابع ، حول التعديل الحكومي الرابع على حكومة الخصاونة ، ورغم عدم وضوح الملامح حتى اللحظة ، إلا أن ما يتم الحديث فيه في الصالونات السياسية في عمان ، هو حالة من عدم التوافق والانسجام بين أعضاء الطاقم الوزاري للخصاونة ، مما يجعله مبررا للتعديل القادم .
وفيما يتم الحديث بشكل واسع عن التعديل القادم على حكومة الخصاونة، لا يأبه الأردنيون لما يتم تداوله ، وذلك أن خبرتهم في التعديلات أو التغييرات والتشكيلات الحكومية السابقة ، لا تسر عدوا ولا صديقا، حيث لا يلمس الأردنيون أي تغيير على حياتهم المعيشية وأوضاعهم الاقتصادية ، وما عاد يعنيهم من سيغادر ومن سيأتي ، وناشد البعض الخصاونة بعدم المضي في خطوة التعديل ، لما ستكلفهم هذه الخطوة من أعباء جديدة من جيوبهم ، رواتب تقاعدية للمغادرين ورواتب جديدة للقادمين .
وحسب ما تم تسريبه ، فإنه بات من المؤكد خروج وزير المالية الدكتور محمد العسعس ، ووزيرة الطاقة هالة زواتي إذا لم تتدخل جهات أخرى لإبقائها في التشكيلة ، ووزير الإعلام صخر دودين .
وأضاف مطلعون ، أن التعديل سيطال وزارة الاشغال و النقل والبيئة والصناعة والتجارة والثقافة والطاقة والعدل وإخد وزراء الدولة .
فيما أكد البعض خروج وزير الصحة فراس الهواري ، خاصة بعد السخط الشعبي اثر التجاوزات في البروتوكول الصحي في حفلات مهرجان جرش وحفل عمرو دياب وحفل تامر حسني .
وبين مصدر مطلع ، أن وزارة المالية ، ستكون من نصيب الوزير الأسبق علاء البطاينة ، فيما سيتم تعيين العسهس في مركز مهم في الديوان الملكي .