درجات الحرارة تتجاوز 30 درجة في عمّان الجمعة

7 أكتوبر 2021
درجات الحرارة تتجاوز 30 درجة في عمّان الجمعة

وطنا اليوم:قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إنه يُتوقع بمشيئة الله أن يتزايد تأثر المملكة نهار الجمعة بمُنخفض البحر الأحمر الحراري، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
تتجاوز درجات الحرارة حاجز ال30 درجة مئوية في العاصمة عمان ومُختلف المدن الرئيسية، بينما تتجاوز مُنتصف ال30 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، تزامناً مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة في اجزاء من المملكة.

استمرار تأثر المملكة بمُنخفض البحر الأحمر السبت
يستمر تأثر المملكة بمُنخفض البحر الأحمر، وتبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السبت، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة فوق بعض المناطق.

استمرار هبوب الرياح الشرقيه إلى مُتقلبة الإتجاه
يُتوقع هبوب رياح شرقيه/جنوبية شرقية خفيفة، إلى مُتقلبة الإتجاه خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق، وتكون مُثيرة للأتربة عند نشاطها، مما يؤدي إلى حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، لاسيما الشرقية منها، وتنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من خطر حدوث مضاعفات لاقدر الله.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً
يستمر الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

والله أعلم.