السفير الأمريكي: تواقون لدعم التقدم المجتمعي في الزرقاء

6 أكتوبر 2021
السفير الأمريكي: تواقون لدعم التقدم المجتمعي في الزرقاء

وطنا اليوم:التقى السفير الأمريكي هنري ووستر محافظ الزرقاء حجازي عساف في زيارة إلى المدينة اليوم الأربعاء.
وزار ووستر مشروع مياه ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي يساعد في الحفاظ على تدفق المياه في الزرقاء حتى في أوقات الجفاف.  كما التقى بالخريجين الأردنيين من برامج التبادل الحكومي الأمريكي الذين تحدثوا عن جهودهم لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للزرقاء، مسلطين الضوء على مبادرات القيادة النسائية.
وقال السفير ووستر “نرى في الزرقاء طرقا جديدة لمعالجة الحواجز التي تقف أمام الأردنيين وازدهارهم، ونحن فخورون بدعم وتشجيع هذا التقدم.”
وتساعد المشاريع المشتركة بين الولايات المتحدة والأردن مثل محطة ضخ عوجان المطورة على تعزيز حماية وتقليل فقد المياه.  كما تساعد الصيانة الوقائية المنتظمة للبنية التحتية للمياه في الأردن، مع الممارسات التجارية المحدثة لشركات مرافق المياه في المملكة على استمرار عمل الصنابير.
ناقش السفير ووستر مع عساف أفضل السبل التي يمكن للمدينة والمحافظة من خلالها تحقيق النمو الاقتصادي وإنشاء الفرص، وكيفية دعم الزرقاء في تخطيطها الحضري.  وناقش ووستر أيضاً الظروف الاقتصادية مع أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء.  ورحب بالشركات الأردنية – سواء كانت صغيرة، متوسطة أو كبيرة – لتأسيس وجود في الولايات المتحدة لتعزيز الوصول إلى الأسواق.
وعقب الاجتماع، قام السفير الأمريكي بجولة في معرض للمُصَنعين في الزرقاء الذين يقومون بتصدير المنتجات إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات ومستحضرات التجميل والمنتجات الصناعية.
وقام خمسة خريجين أردنيين من برامج التبادل بالسفارة الأمريكية باطلاع السفير على العمل الذي يقومون به في الزرقاء لزيادة مشاركة المرأة في السياسة والاقتصاد وصنع القرار المجتمعي. وقال السفير ” عندما يعالج أعضاء المجتمع مشاكلهم الخاصة معاً، حلول أقوى دائما تتبعها.”   وأنهى ووستر حديثه: “نحن تواقون لدعم التقدم المجتمعي.”