الجنايات تحكم بـعدم المسؤولية لقاتل جاره العشريني في عمان

1 أكتوبر 2021
الجنايات تحكم بـعدم المسؤولية لقاتل جاره العشريني في عمان

وطنا اليوم:أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، حكما يقضي بإعلان عدم مسؤولية قاتل جاره العشريني الذي هب لإعادته لمنزله بعد مشاهدته عاريا في الشارع العام في عمان، لكونه يعاني من مرض الفصام العقلي ووضعه في المركز الوطني للصحة النفسية.
وأعلن قرار الحكم في جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي عماد الخطايبة، وعضوية الدكتور القاضي طارق الشقيرات، والقاضي طارق الرشيد، وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى.
وفي تفاصيل القرار الذي جاء فيه أن المتهم العشريني يعاني من مرض الفصام العقلي، وبتاريخ الجريمة الواقع في عام 2020، كان المتهم قد مر بانتكاسة مرضية جعلته غير قادر على التمييز، فخلع ملابسه بالكامل، وخرج إلى الشارع العام، وعندما شاهده المغدور أمسكه وأعاده إلى المنزل من أجل ارتداء ملابسه، إلا أن المتهم طعن المغدور طعنة نافذة أدت إلى وفاته.
وكانت المحكمة قد أحالت المتهم إلى المركز الوطني للصحة النفسية، ووضعه تحت رقابة 3 أطباء من المستشفى، للتحقق من سلامة قواه النفسية والعقلية، إذ ورد التقرير الطبي خلاصته أن المتهم يعاني من مرض الفصام العقلي ولا يدرك أقواله وأفعاله.
وقضت المحكمة عدم مسؤولية ووضعه في المركز الوطني للصحة النفسية، إلى أن يثبت شفاؤه اجتماعيا، وأنه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة.