بنك القاهرة عمان

ترقّب اقتصادي لـعودة حركة الشحن بين الأردن وسوريا

28 سبتمبر 2021
ترقّب اقتصادي لـعودة حركة الشحن بين الأردن وسوريا

وطنا اليوم:قال نقيب تجار الألبسة والأحذية، سلطان علان، الثلاثاء، إن تجار الألبسة يترقبون، عودة حركة الشحن بين الأردن وسوريا.
وأضاف علان، أن عودة حركة الشحن، بين الأردن وسوريا، تمنح خيارات إضافية لتجار الألبسة، وتوفر لهم بضائع بكلف أقل، إضافة إلى السرعة في تسليمها.
وأوضح أن هنالك إضطرابا في الشحن من الصين، وإلغاء لكثير من الرحلات، إضافة إلى الأجور المرتفعة، مما صّعب عملية الاستيراد على التجار، خلال الفترات الماضية.
وأعتبر نقيب تجار الألبسة، أن الحكومية معنية، في تسهيل الإجراءات مع الجانب السوري، إضافة إلى الجانبين المصري والتركي، وتمييز هذه الأسواق عن غيرها.
ومن شأن إعطاء هذه الأسواق، ميزات في الاستيراد، أن يفتح عدة أبواب أمام الأردن، في التصدير لها، وتوفير أسواق آمنة، في ظل الاضطراب الذي تشهده أسواق العالم، وفقا لعلان.
وبحسب علان، فإن السوق السوري، يمتاز بأنه واعد وقوي، كما أن تجار الأردن اعتادوا على الاستيراد منه، بشكل كبير.
وأشار إلى أنه على الحكومة، أن تأخذ بعين الاعتبار، أن الأسواق المجاورة للأردن، أقوى من سوقنا المحلي، مما يحتم عليها، إعادة النظر مع دول الجوار، من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون.
وكان وزير الداخلية، مازن الفراية، قرر الإثنين، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية، ‏‏(مركز حدود جابر)، اعتبارا من الأربعاء، وفق مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز، أمام حركة الشحن والمسافرين.
وقالت وزارة الداخلية، إن القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين، ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.