التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل

22 سبتمبر 2021
التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل

وطنا اليوم:أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن بدء التسجيل للدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة، 3 تشرين أول المقبل.
وقالت وزارة التربية، إنه سيدأ التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2021، وذلك لكل من تقدم بطلب اشتراك الامتحان العام لسنة 2021، باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين.
وأضافت أن التسجيل يبدأ صباح يوم الأحد الموافق 3-10-2021 وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 14-10-2021.
وأكدت الوزارة أنه لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ، وسيكون التسجيل إلكترونيا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.jo)، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، على أن يتم دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة وفقط عن طريق اي فواتيركم، من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين.
واستثنت الوزارة المشترك غير الأردني، بضرورة مراجعة قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم محضرا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عملية التسجيل والدفع.
وبعد التسجيل الإلكتروني لاغيا إذا لم تستكمل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، علما بأن رسوم الاشتراك لجميع المشتركين المسجلين هي: (20) دینارا رسم اشتراك للامتحان + (10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و(5) دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين لفصلين.
وقد حددت لجنة الامتحان العام موعد عقد الامتحان التكميلي لعام 2021 بدءا من يوم الخميس الموافق 30-12-2021.