الأردن يعزي روسيا بضحايا حادثة إطلاق النار في جامعة بيرم

20 سبتمبر 2021
الأردن يعزي روسيا بضحايا حادثة إطلاق النار في جامعة بيرم

وطنا اليوم:أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي لحكومة وشعب روسيا الاتحادية بضحايا حادث إطلاق النار في جامعة بيرم في سيبيريا، وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات.
وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم أبو الفول، عن تضامن المملكة مع حكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة، وأحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وكان طالب قتل ثمانية أشخاص على الأقل بإطلاق النار عليهم في حرم جامعة في مدينة بيرم الروسية، اليوم الاثنين، قبل أن تعتقله السلطات، وفق ما أعلن محققون.
وذكرت لجنة التحقيقات الروسية أن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح في الاعتداء فيما أصيب المهاجم بجروح أيضا أثناء اعتقاله. وسبق أن أشارت حصيلة اللجنة إلى سقوط خمسة قتلى وستة جرحى.
وأظهرت تسجيلات مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طلابا يرمون بمتعلقاتهم من نوافذ المباني في حرم الجامعة قبل أن يقفزوا هربا من المهاجم.
وفي تسجيلات مصورة بثتها وسائل الإعلام الرسمية وقيل إنها التقطت في الاعتداء، ظهر شخص يرتدي اللون الأسود وخوذة يحمل سلاحا ويسير في حرم الجامعة.
وتعد عمليات إطلاق النار في أماكن الدراسة نادرة نسبيا في روسيا، نظرا إلى الإجراءات الأمنية المشددة في المنشآت التعليمية ولصعوبة شراء الأسلحة النارية بطريقة قانونية، رغم إمكانية تسجيلها كبنادق صيد.
وذكر محققون أن المهاجم كان يعاني من خلل عقلي، لكن اعتبر أنه مؤهل للحصول على رخصة لشراء البندقية نصف الآلية التي استخدمها في الاعتداء.