تصريح عن عدم توفر الادوية يطيح بمدير مستشفى الملكة رانيا

16 سبتمبر 2021
تصريح عن عدم توفر الادوية يطيح بمدير مستشفى الملكة رانيا

وطنا اليوم:ربما لم ترتقي تصريحات مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله الدكتور محمد النوافلة الى درجة الرضا لدى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري حتى كانت الفرصة مواتيه بضم الدكتور النوافله الى قائمة التنقلات وانهاء التكليفات التي اصدرها الوزير مساء اليوم الاربعاء بالتزامن مع حالة وفاة الطفلة “لين ” في مستشفى البشير والتي اثارت الراي العام الاردني اثر التقصير والاهمال التي رافق علاجها .
وبالعودة الى تصريحات النوافلة ، فقد اظهر تقرير صحفي في احدى الصحف المحلية ان مصادر طبية عاملة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البتراء ان ما يعانيه المستشفى من نقص في كوادره الطبية والتمريضية والفنية ومن ارباك في خدماته ،مرده ” الواسطة والمحسوبية ” التي تتدخل بنقل اطباء وعاملين فيه دون تقديم بدلاء لهم وذلك وفق مصادر طبيه عامله داخل المستشفى .
حيث اكد الدكتور النوافله ان عمليات نقل الكوادر الطبية الى مستشفيات في محافظات اخرى ؛تسبب بتراجع خدمات المستشفى فضلا عن افتقار المستشفى لاجهزة طبية وعدم توافر الادوية على النحو المطلوب ما يربك عمله ويفاقم معاناة مراجعيه من المرضى .
حيث كشفت تصريحات الدكتور النوافله عن وجود تقصير واضح بالاجهزة والمعدات الطبية والادوية والتي كان من الواجب على وزير الصحة ان يمضي سحابة يوم غد في هذا المستشفى والاطلاع على ما يعانيه وتزويده بما ينقصه ؛ الا ان علاج هذه المشكلة اختارها بان يكون “الدكتور محمد النوافلة ” بالرقم ١٧ في قائمة انهاء التكليف والتنقلات ، منهيا تكليف النوافله وبناء على طلبه من القيام باعمال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله ونقله الى مديرية الشؤون الصحية لمنطقة معان .
النوافله حمد الله على فضله ونعمته بقبول استقالته بناء على طلبه ليباشر عمله في موقعه الجديد كطبيب بعيدا عن غوغائية الادارة