بنك القاهرة عمان

الطب الشرعي: لم نتسلم جثة الطفلة “غنى”

15 سبتمبر 2021
الطب الشرعي: لم نتسلم جثة الطفلة “غنى”

وطنا اليوم:أكد رئيس مركز الطب الشرعي في إقليم الشمال، الدكتور علي شوتر، أن المركز لم يتسلم جثة الطفلة المتوفاة في مستشفى رحمة “غنى”.
وأوضح شوتر ، أن المركز لم يتلق أي تفاصيل بخصوص التحقيق في حالة الوفاة، مشيرا إلى أن والد الطفلة “غنى” قام بدفنها ولم يحرك دعوى قضائية للوقوف على السبب وراء الوفاة.
ونوه شوتر لأن مركز الطب الشرعي لا يتحرك للتحقق من أي حالة وفاة ما لم يتقدم الأهل بتحريك دعوى قضائية للتثبت من سبب الوفاة.
وتحقق لجنة داخلية شكلتها إدارة مستشفى الأميرة رحمة بمحافظة اربد بحادثة وفاة طفلة 5 سنوات ونصف إثر الاشتباه بوفاتها بانفجار الزائدة الدودية.
وقال مدير المستشفى الدكتور زيدون الشرمان في تصريحات صحفية سابقة، إن الحادثة وقعت قبل 10 أيام بعد أن راجعت الطفلة المستشفى تشكو من أعراض في بطنها وتم تشخصيها من الكادر الطبي والتمريضي.
وأكد الشرمان أن التحقيق ما يزال جاريا مع جميع الكوادر المعنية في المستشفى وسيصار بعد الانتهاء من التحقيق اتخاذ الإجراء اللازم مع أي طبيب وممرض يثبت تقصيره في الحادثه إن وجدت حسب الأنظمة والتعليمات وسيتم رفع ملف التحقيق إلى وزارة الصحة.
ولم يكشف الشرمان مزيدا من التفاصيل حول الحادثة بانتظار انتهاء التحقيق، مؤكدا أن ذويها لم يتقدموا بأي شكوى، إلّا أن إدارة المستشفى قامت بتشكيل لجنة للتحقق من سلامة الإجراءات المتخذة وما إذا كان هناك أي تقصير او إهمال منذ استقبال الحالة.