بنك القاهرة عمان

تعليمات جديدة للمرضى العراقيين الراغبين بالعلاج في الأردن

13 سبتمبر 2021
تعليمات جديدة للمرضى العراقيين الراغبين بالعلاج في الأردن

وطنا اليوم:قال السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، إن الأردن اتخذ قرارا يخص الحالات المرضية من الجانب العراقي الراغبين بالعلاج بالمملكة؛ وذلك للتخفيف عليهم.
وأضاف العذاري أن دخول الحالات المرضية العراقية على متن رحلات الملكية الأردنية حصرا ستكون من دون الحاجة للحصول على الموافقة الأمنية، على أن يتم منحهم تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي.
ولفت إلى أنّ الملكية الأردنية حدّدت حالات الاستثناء، بالمرضى الذين سبق وأن دخلوا الى المملكة بقصد العلاج وأجريت لهم عمليات جراحية او إجراءات طبية وغادروا المملكة ضمن المدة القانونية ويرغبون بالعودة لاستكمال العلاج على ان يكون بحوزتهم موعد وتقرير طبي يثبت حاجتهم لاستكمال العلاج.
ولفت إلى السماح ‎للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والأطفال دون 15 عاما والنساء من جميع الاعمار بالسفر دون استحصال الموافقة الأمنية، مع اشتراط امتلاك تقارير طبية من مستشفى أردني يثبت حاجتهم للعلاج وموعد مؤكد.
كما يُسمح، وفق العذاري، بأن يرافق المريض شخصين من أفراد الأسرة من الدرجة الأولى (الزوج أو الزوجة أو الأبناء أو الأب أو الأم أو الجد) بالإضافة إلى الأطفال من دون 15 عاما بصرف النظر عن العدد.
وأشار إلى أنه يشترط ان يتواجد لدى المرضى والمرافقين تذاكر سفر ذهابا وإيابا.