شاهد كيف ينام المصريون في العقبة بسبب كورونا

13 سبتمبر 2021
شاهد كيف ينام المصريون في العقبة بسبب كورونا

وطنا اليوم:اظهرت بيانات ومعلومات تم مناقشتها خلال اجتماع في وزارة السياحة امس برئاسة امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين وبحضور عدد من الجهات الرسمية ، ان هناك ثغرات ومخالفات رافقت عملية استقبال العمالة المصرية المتجهة للخليج العربي والتي يتطلب دخولها السعودية المكوث في العقبة مدة 14 يوما بسبب اجراءات تتخذها السعودية لمكافحة فيروس كورونا.
وتوصل المجتمعون بعد تحليل البيانات والمعلومات حول العمالة الوافدة الى تسرب عدد من الوافدين الى المحافظات خارج العقبة فيما يشير بشكل غير مباشر الى وجود نية لبقاء عدد من الوافدين في الاردن ، واستثمار هذا الوضع لادخالهم بطريقة غير قانونية للاردن ، وعدم سفرهم الى السعودية لاحقا.
بالاضافة الى عدم توفير مكان مبيت لجميع القادمين وملاحظة ان الوافدين ينامون في شوارع العقبة ، وكذلك عدم متابعة مندوبي المكاتب السياحية حقيقة مغادرة من تلزم مغادرته الاردن عبر المعابر البحرية والجوية.
اما الامر المهم والذي ينذر بكارثة صحية فهي عدم التزام القادمين بمدة الحجر وتاريخ المغادرة للاردن.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من أبناء الجالية المصرية نائمون في الشارع بمحافظة العقبة، بعد أن طلبت دول خليجية إخضاعهم للحجر الصحي 14 يوماً في العقبة.
وقال مصدر إن سبب تواجدهم بالشارع ليس أسعار الشقق والفنادق المرتفعة، بل العدد الكبير من أبناء الجالية المصرية الراغبين بالذهاب إلى دول الخليج.
وشهدت مدينة العقبة خلال الأسبوع الحالي، “حركة نشطة” بعد عبور زهاء 20 ألف مصري إلى دول الخليج عبر ميناء العقبة من خلال شركة الجسر العربي، وفق نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=F2i0Edt6Vaw