انتهاء المرحلتين 1 و2 من مشروع استخدام النانو لمحاصيل العنب

11 سبتمبر 2021
انتهاء المرحلتين 1 و2 من مشروع استخدام النانو لمحاصيل العنب

وطنا اليوم ـ

أعلنت الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، عن الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية لتدريب وتأهيل الرياديين الذين تم اختيارهم ضمن مشروع “فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

وقالت الجمعية في بيان، السبت، إن “المشروع الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بمشاركة عدة دول، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإقليمية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، من خلال تصنيع منتجات من مخلفات العنب باستخدام تقنية النانو”.

وأشارت إلى أن المرحلتين اشتملتا على تدريبات مكثفة لريادة الأعمال والتسويق والإدارة المالية، إضافة إلى العديد من الموضوعات التي ستساعد الرياديين في تصميم أفكارهم وإشاء شركاتهم والتي سترتكز على تصنيع منتجات من مخلفات العنب باستخدام تقنية النانو.

وعرض ثلاثون رياديا مشاركا بالمشروع من الأردن لمشروعات أعدوها تمهيدا لعرضها باجتماع للدول المشاركة في المشروع ينعقد في عمّان خلال الأشهر المقبلة، حيث سيتم اختيار 10 رياديين من كل دولة للفوز بجائزة مالية لتمويل مشروعاتهم.

ويدير المشروع في الأردن الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع الشريك الأردني للمشروع تحت إشراف رئيسها الدكتور رضا الخوالدة، وفريق الجمعية ومنسقة المشروع والتي تشرف على تنفيذ كل مراحله الدكتورة صباح سعيفان، ويشرف خالد خريسات مؤسس ومدير عام شركة منصة “دمج الأكاديميا بالصناعة” على تنفيذ مراحل التدريب وتصميم المشروعات للرياديين والفرق.

بترا