#عاجل السجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف للبث المرئي دون ترخيص

25 أغسطس 2021
#عاجل السجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف للبث المرئي دون ترخيص

وطنا اليوم:وفقا للمادة ٢٩ من “النظام المقترح” لهيئة الاعلام فان البث المباشر عبر الفيسبوك يعتبر “بث مرئي ومسموع” ويعاقب من يقوم به دون ترخيص “بــ الحبس” من سنة الى ٥ سنوات او بــ غرامة لا تقل عن ٢٥ الف ولا تزيد عن ١٠٠ الف دينار
من ابداعات ابو الراغب في التضييق على الحريات و تكميم الأفواه وتقييد الحريات الاعلامية التي سقفها السماء!!!!!!!!!!!
هذا الاقتراح جاء لتحصين الفاسدين والمتنفذين الذين عاثوا فسادا في كل شيء، ولن أتقيد بهذا القانون في حال اقراره وليفعلوا ما يشاؤون.
الى ذلك أكد القائم بأعمال نقيب الصحفيين ينال برماوي اليوم الأربعاء، رفض النقابة أي تضييق على المؤسسات الإعلامية وعلى الصحفيين.
وقال البرماوي، خلال لقاء مع أصحاب المواقع الإلكترونية، إن النقابة ترفض بشكل مطلق الأنظمة التي أرسلتها هيئة الإعلام لديوان الرأي والتشريع، مضيفا أن مدير الهيئة طارق ابو الراغب أبلغه بعدم البت بالأنظمة لحين التشاور مع النقابة.
وأكد أن المشكلة ليست بالإعلام إنما في مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أنه “لايستطيع احد المزاودة على الصحفيين في مواقفهم الوطنية”.
بدوره قال رئيس مركز حماية وحرية الصحافيين نضال منصور، إن جميع قوانين وانظمة الاعلام من سيء إلى أسوأ، معتبرا أنها تضيق على حرية الاعلام.
وأضاف منصور أخطر ما في الأنظمة المقدمة انهم يريدون أن يسطروا على فضاء التواصل الاجتماعي من خلال ترخيص البث على الانترنت.
وطالب منصور وزير الاعلام سحب هذه القوانين علنا ومنع التغول الحكومي .