المركز الأردني للتصميم والتطوير و شركة بيوند ليميتس يتعاونان في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة

24 أغسطس 2021
المركز الأردني للتصميم والتطوير و شركة بيوند ليميتس يتعاونان في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة

وطنا اليوم – وُقع المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB) اتفاقية تعاون مع شركة بيوند ليميتس (Beyond Limits)، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الإدراكي، لبحث سبل التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والحلول الأمنية والاستراتيجية.​
ووقع الاتفاقية نيابة عن المركز مديرها العام العميد المهندس أيمن البطران، فيما وقعها عن الشركة مديرها التنفيذي أمجد العبداللات.
وأكد العميد البطران خلال حفل التوقيع أن التعاون مع شركة بيوند ليميتس يعكس الأهمية التي يوليها المركز لتطوير شراكات في مجال تكنولوجيا المستقبل و الثوره الصناعيه الرابعه، وذلك في ضوء خطة المركز الاستراتيجية لتعزيز المهارات العملية لديه وتشجيع البحث العلمي التطبيقي الذي يدعم الصناعة المحلية بشكل مباشر، بالإضافة إلى العمل على مشاريع بحثية مشتركة وتشجيع الأفكار الريادية.
وقال العميد البطران أن المركز يتملك بنية تحتية مميزة تشجع الابتكار والبحث العلمي وتؤهل الموظفين بالمهارات الحديثة واللازمة لتطوير القطاع التكنولوجي المحلي، وذلك من خلال برامج أكاديمية متطورة مثل إنشاء المركز لأكاديمية متخصصة في مجال تدريب و خدمات الأمن السيبراني و مشاريع الواقع الافتراضي و مشاريع التشفير التي يعمل عليها المركز.
بدوره أعرب العبدلات عن سعادته بهذه الشراكة مع المركز الأردني للتصميم والتطوير، والذي يحتضن العديد من الكفاءات العلمية المتميزة في مختلف المجالات، ويعد صرحاً علمياً رائداً على مستوى الأردن، كما يحظى بسمعة علمية وعملية متميزة على المستويين المحلي والإقليمي.
يشار الى ان شركة بيوند ليميتس (Beyond Limits) هي شركة عالمية متخصصة بالذكاء الاصطناعي تعمل على مستوى الصناعات والمؤسسات كما تم إنشاؤها لتلبية احتياجات القطاعات الأكثر تطلباً وتشمل الطاقة، الخدمات، والصحة إضافة إلى الذكاء الاصطناعي التقليدي، تجمع شركة بيوند ليميتس (Beyond Limits) ما بين تقنياتها الفريدة للذكاء الاصطناعي المعرفي و بين التقنيات الرقمية مثل تعلم الآلة وكذلك المعرفة الإنسانية لتقديم توصيات وحلول واضحة وموثوقة. كما يطبق العملاء منتجات الذكاء الاصطناعي لشركة بيوند ليميتس لتعزيز الرؤى التشغيلية، وتحسين ظروف التشغيل، وتحسين الأداء لجميع المستويات، وبالتالي زيادة الأرباح.
كما ان شركة بيوند ليميتس Beyond Limit تأسست عام 2014، وهي تتمتع بالاستفادة من المحفظة الاستثمارية الكبيرة للتكنولوجيا المتقدمة والتي تم تطويرها في مختبر الدفع النفاث التابع لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا لبعثات ناسا الفضائية (Caltech JPL for NASA Space Missions). كما تم تكريم الشركة مؤخرًا من قبل شركة (Frost & Sullivan) كأفضل شركة للعام لجائزة أفضل الممارسات لعام 2021، أيضاً كُرمت الشركة من قبل (CB Insights) لتصبح بيوند ليميتس على قائمة أفضل 100 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي للعام 2020.