التربية تقرر تطبيق نظام التناوب ببرنامج الفاقد التعليمي

15 أغسطس 2021
التربية تقرر تطبيق نظام التناوب ببرنامج الفاقد التعليمي

وطنا اليوم:قررت وزارة التربية والتعليم، تطبيق نظام الدوام بالتناوب في برنامج الفاقد التعليمي وفقا لأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات.
وقالت ، إن أعداد الطلبة الذين توجهوا صباح اليوم للمدارس فاقت التوقعات، حيث تم التعامل مع غير المسجلين في هذا البرنامج وفق البرتوكولات والاشتراطات الصحية.
وأضافت أنه نتيجة لزيادة إقبال الطلبة على المشاركة في هذا البرنامج، فقد قررت الوزارة الذهاب إلى الخطة البديلة المتمثلة بتقسيم الطلبة إلى مجموعات بحيث يتم الذهاب إلى الدوام بالتناوب لاستيعاب هذه الأعداد.
وبيّنت قبيلات أن التزام الطلبة والمدرسين بتطبيق البروتوكول الصحي، من ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي كان واضحا في أول أيام برنامج الفاقد، مؤكدة أن المعلمين غير المُطعمين قاموا بإحضار فحص كورونا.
وأشارت إلى أنه في حال استمر تطبيق هذه الإجراءات فإن الأمور ستكون مُبشرة بالخير بخصوص عودة التعليم الوجاهي بحلول الأول من أيلول المقبل.
وكشفت قبيلات عن نسبة المعلمين الذين لم يأخذوا المطعوم والتي بلغت 17 % من جميع القطاعات، وجميعهم من أصحاب الأعذار (الأم الحامل والمرضعة، وأصحاب الأمراض المزمنة)، على الرغم من أن وزارة الصحة أكدت في وقت سابق أنه بإمكان هؤلاء الفئات أخذ المطعوم طوعياً.
وحول آلية الرقابة على تطبيق أمر الدفاع 32، أكدت قبيلات أن كل مدرسة لديها مدير عام ومسؤول عن الصحة المدرسية، سيعملوا على تزويد الوزارة بأسماء غير الحاصلين على المطعوم، مشيرة إلى أن فرق الوزارة ستقوم بتعبئة نموذج خاص بغير المطعمين وعدد فحصوات كورونا التي تم إحضارها، حيث سيتم تزويد غرف العلميات بتقرير يومي حول هذا الأمر.