التربية: 59% نسبة التسجيل بالفاقد التعليمي

13 أغسطس 2021
التربية: 59% نسبة التسجيل بالفاقد التعليمي

وطنا اليوم:قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن نسبة المعلمين الذين تلقوا المطعوم بلغت 83 بالمئة.
وشددت قبيلات على أن الوزارة تواصل استكمال استعدادتها للفاقد التعليمي الذي يبدأ الأحد المقبل، لافتة إلى أن عمليات الصيانة للمدارس شملت حوالي 1000 مدرسة، فضلا عن تأمين وصول الكتب المدرسية للمدارس.
ولفتت إلى أن عدد الذين تلقوا المطعوم في الفئة العمرية (12-17) بلغ حوالي 50 ألفا حتى الآن، مضيفة أن المطاعيم ليست اجبارية وتركت لرغبة ولي الأمر والطلبة.
ونوهت إلى أن أمر الدفاع 32 يلزم من لم يتلقى المطعوم احضار فحص pcr خلال يومين في الأسبوع الواحد مع الإشارة أن فحص pcr فقط للعاملين وليس للطلبة.
وعن الاشتراطات خلال العام الدراسي الجديد، قالت إن الوزارة وضعت سيناريوهات العودة من خلال المدارس التي توفر مسافة 1 متر بين الطلبة داخل القاعة الصفية مع اجراء فحوصات عشوائية في المدارس.
وأكدت، أن الوزارة استلمت المعدات الخاصة لاجراء الفحوصات العشوائية امس الخميس، منوهة إلى أن الاجتماعات في المدارس لن تتجاوز 25 شخصا.
ولفتت إلى ضرورة الابتعاد عن الانشطة المدرسية التي تتطلب تقارب جسدي، موضحة أن مدة الحصة في المدارس التي توفر شرط 1 متر تبلغ 45 دقيقة و30 دقيقة للمدارس التي لا توفر الشرط.
وعن الفاقد التعليمي، ذكرت أن البرنامج جاء لسد الفجوة في الجائحة وهو لمن يرغب، مشيرة إلى أن نسبة المسجلين بالبرنامج بلغت نحو 59 بالمئة.
وأكدت أنه يجوز للطلبة الالتحاق بالبرنامج يوم الأحد المقبل.