الدوام بالتناوب لمدارس لا توفر مساحة متر مربع للطالب في الغرفة الصفية

8 أغسطس 2021
الدوام بالتناوب لمدارس لا توفر مساحة متر مربع للطالب في الغرفة الصفية

وطنا اليوم:قالت الأمينة العامة في وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الأحد، إن المدارس التي لا توفر مساحة 1 متر مربع لكل طالب في الغرفة الصفية سيكون دوامها بالتناوب، أي يتم تقسيم طلبة الشعبة الواحدة إلى مجموعتين ويكون الدوام تناوب بالأيام.
وأضافت ، أنه “لم يتم السماح لأي مدرسة ببدء الدوام الرسمي بشكل كامل قبل الأول من أيلول/سبتمبر، لكن الاستثناء الذي حصلت عليه وزارة التربية والتعليم لتنفيذ الفاقد التعليمي في 15 آب، هو ضمن اشتراطات صحية ألا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن 25 طالب، واذا وجد لو طالب واحد في أي مدرسة رغب بتنفيذ الفاقد على جميع المدارس أن تلتزم بذلك”.
وأوضحت قبيلات أن دليل العودة الآمنة للعام الدراسي 2021-2022 أوضح السيناريوهات والاشتراطات الصحية المطلوب توافرها لعودة وجاهية التعليم.
“في حال إصابة طالب لن يتم التحول إلى التعليم عن بعد، وفقط الطالب المصاب هو الذي سيتحول للتعليم عن بعد مدة 14 يوم، فيما يستمر بقية طلبة الشعبة وأيضا طلبة المدرسة في التعليم الوجاهي، وهذا ما لم يكن في البروتوكول السابق للعام الدراسي الماضي”، وفق قبيلات.
وتابعت: “سمح البروتوكول الصحي للطلبة الذين يعانون من أمراض نقص المناعة المزمن التحول إلى التعليم عن بعد شريطة إحضار التقارير الطبية التي تثبت ذلك، وأيضا إقرار من ولي الأمر بمتابعة التعلم عن بعد على أن يتقدم للامتحانات المدرسية وجاهياً”.
وقامت وزارة التربية والتعليم بنشر دليل العودة الآمنة للعام الدراسي 2021-2022، والذي يتضمن أيضا ما ينظم برنامج الفاقد التعليمي.