أعضاء اللجنة الملكية يلتقون أهالي الزرقاء

8 أغسطس 2021
أعضاء اللجنة الملكية يلتقون أهالي الزرقاء

وطنا اليوم:التقى أعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة، مجموعة من أهالي الزرقاء والناشطين بالعمل السياسي والاجتماعي، لبحث آلية عمل اللجنة الملكية لتحديث منظومة الحياة السياسية وسبل تعزيز الحياة الديمقراطية الأردنية.
وبين أعضاء اللجنة أن الهدف العام من اللجنة تعظيم المشاركة السياسية على أساس حزبي برامجي، مشيرين إلى ضرورة تحفيز المشاركة السياسية على أساس حزبي وبخاصة في قطاع الشباب الذي يحظى باهتمام كبير من خلال توصيات تمكن الشباب وتنجز أحزابا وطنية ذات برامج واضحة.
وقالت لجنة الإدارة المحلية نحن نقدم توصيات”، أما التعديلات الدستورية فأشارت إلى أنها متصلة بمخرجات اللجان الخمس التي ستتولى لجنة التعديلات الدستورية دراسة مخرجاتها.
وأكد أعضاء لجنة الشباب أهمية مشاركة الشباب الأردنيين الذين يمثلون ما يقارب 70% من السكان، في العمل السياسي المنتهي بالتمثيل البرلماني.
وأكد الحضور، أن قانون الانتخاب هو مفتاح الإصلاح السياسي في الأردن فهو المنظم الأساسي للتفاعل السياسي، مطالبين بتعزيز دور الأحزاب السياسية وجعلها أكثر فاعلية وذلك لاستعادة الثقة المؤسسية بمجلس النواب والأحزاب معاً.
وناقش الحضور خلال اللقاء أهمية الاصلاحات الادارية بموازاة الإصلاح السياسي، وشددوا على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.