الأمانة تدعو أصحاب المحال إلى عدم التعدي على ممرات المشاة

6 أغسطس 2021
الأمانة تدعو أصحاب المحال إلى عدم التعدي على ممرات المشاة

وطنا اليوم:دعت أمانة عمان الكبرى أصحاب المحال التجارية والمطاعم إلى إزالة أية حواجز أو عوائق تعيق حركة المشاة أو تتسبب بمنع المواطنين من ركن مركباتهم بالأماكن المخصص لذلك.
وكانت الأمانة خصصت مواقف في أماكن مختلفة أمام الأسواق التجارية والمطاعم وغيرها للتسهيل على المواطنين في ايجاد مواقف لمركباتهم والتسوق بأريحية وبما لا يعيق حركة السير.
وقال المستشار الاعلامي للأمانة ناصر الرحامنة إن هناك مواقف خصصتها الأمانة لركن مركبات المواطنين ويمنع التعدي عليها من خلال وضع حواجز أو عرض البضائع عليها . وبين، أن الأمانة وردت لها شكاوى كثيرة من قبل المواطنين جراء منع بعض أصحاب تلك المحال من ركن سيارتهم بالإضافة إلى تجاوزات على الشارع العام، مما يشكل مخالفة لأنظمة وتعليمات الأمانة ويترتب عليها مخالفات قد تصل الى حد إغلاق المحل المخالف.
وفي ذات السياق، أكد الرحامنة أن الأمانة بصدد تخصيص أماكن للباعة المتجولين مجانا ضمن أوقات محددة تكون تحت رقابة الأمانة، مشيرا الى أن الأمانة كانت قد خصصت ثلاثة أسواق شعبية هي أسواق: الجمعة في منطقة رأس العين والسبت في منطقة القويسمة والثلاثاء في المقابلين لمعالجة مشكلة أصحاب البسطات والتسهيل على المواطنين والباعة المتجولين.