حماية الصحفيين يطلق مسابقة لإنتاج تقارير إعلامية حقوقية

5 أغسطس 2021
حماية الصحفيين يطلق مسابقة لإنتاج تقارير إعلامية حقوقية

وطنا اليوم:أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين مسابقة للإعلاميين والإعلاميات لإنتاج تقارير وتحقيقات وقصص صحفية حقوقية.
وقال مركز حماية الصحفيين في بيان صادر عنه “إن هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز المحتوى الحقوقي المتخصص في قضايا حقوق الإنسان بالتركيز على الأثار التي خلفتها جائحة كورونا على الحقوق المدنية والسياسية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.
ونوه البيان إلى أن قانون الدفاع وأوامره والتدابير التي اتخذتها الحكومات والسلطات العامة تركت أثارا عميقة في ميدان الحقوق والحريات العامة، والأسئلة والشواهد على ذلك كثيرة في مجالات الصحة والتعليم والعمل، وحرية التعبير والتجمع السلمي، وعلى الفئات الأكثر عرضه للخطر كالنساء، والأطفال، واللاجئين، وذوي الإعاقة.
وقال “حماية الصحفيين” في بيانه “إن المسابقة تشجع وتحث الصحفيين والصحفيات على رصد وتوثيق التحديات التي نشأت خلال أكثر من عام ونصف العام، وإنتاجها في تقارير وتحقيقات وقصص صحفية مكتوبة ومرئية ومسموعة”.
وأشار البيان إلى أن الصحفيين والصحفيات المهتمين بالمشاركة عليهم تعبئة نموذج متوفر على صفحة مركز حماية وحرية الصحفيين على الفيسبوك يعرضون فيه فكرتهم، وستخضع للتقييم من لجنة متخصصة بذلك.
وأعلن “حماية الصحفيين” أن 10 أفكار سيجري اختيارها، وسيكلف كوتش لتقديم التوجيه والإرشاد للصحفيين والصحفيات لإنجازها ضمن أفضل المعايير المهنية.
وذكر “حماية الصحفيين” أنه خصص 500 دولار لكل صحفي/ية لتغطية مصاريف إنجاز العمل الصحفي، في حين رصد ما قيمته 2000 دولار كجائزة لأفضل عمل صحفي تختاره لجنة التحكيم التي سيعلن عنها لاحقا.
للمشاركة يمكن الدخول الى الرابط التالي :
https://forms.gle/BkBCSHTM3A3nH6L88