بنك القاهرة عمان

الحكومة حول الهوية الرقمية : ليست بديلة عن الشخصية

29 يوليو 2021
الحكومة حول الهوية الرقمية : ليست بديلة عن الشخصية

وطنا اليوم:قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس احمد الهناندة إن الهوية الرقمية هي القدرة على التعرف الكترونيا ورقميا على شخصية المستخدم، مؤكدا انها ليست بديلة عن الهوية الشخصية المستخدمة حاليا.
وأضاف الهناندة الخميس إن الهوية الرقمية مخصصة فقد للخدمات الرقمية والالكترونية، والتوقع الرقمي للعقود الكترونيا، التعريف الكترونيا بالعمليات الرقمية.
وأشار الى أن المواطن سيقوم بمراجعة احدى الدوائر الحكومية مرة واحد فقط للتأكد من شخصيته عن طريق البصمة قبل الحصول على الهوية الرقمية، لافتا الى انها حجر الأساس لبناء منظمومة رقمية في الأردن.
وحول إمكانية حصول الأردنيين المغتربين على الهوية الرقمية قال الهناندة إن فريقا من وزارة الريادة يعمل لإيجاد طريقة لتفعيل الهوية الرقمية للمغتربين.
وبين الهناندة أن الهوية الرقمية ستستخدم ايضا للحصول على معلومات خاصة بالشخص المرسل لا تعطى الا بالتأكد من شخصيته، عبر الهوية الرقمية.
وكان الهناندة قد قال في وقت سابق إن مجلس الوزراء وافق على الاستراتيجيّة الوطنيّة للتحوّل الرقمي التي تمّ إعدادها انسجاماً مع السياسات والاستراتيجيّات الوطنيّة والاتجاهات العالميّة في هذا المجال.
وأضاف أن الوزارة قدمت من خلال الاستراتيجية جدولا مع خطة زمنية أساسها تقديم جميع الخدمات للمواطن، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، ليشعر المواطن بالفرق بأسرع وقت ممكن.
وأوضح أن تفعيل الهوية الرقمية سيتم خلال شهر آب المقبل.