” وطنا اليوم ” يرصد مطالبات للنواب بإقالة وفاء الخضرا وملاحقتها قانونيا

23 يوليو 2021
” وطنا اليوم ” يرصد مطالبات للنواب بإقالة وفاء الخضرا وملاحقتها قانونيا
  • النسور : من يعترضون على الاضحية يعانون من مرض الشهرة
  • عشا يطالب بإقالة وفاء الخضرا وملاحقتها قانونيا
  • السراحنة : الخضرا تطاولت على الدين الاسلامي وأهانت المعتقدات الدينية
  • الرياطي : لجنة الاصلاح بحاجة إصلاح !!!
  • الظهراوي لوفاء الخضرا : خليكي بشغلكي وتدخليش في اشي بتفهميش فيه
  • فريحات : يستنكروا الإستهزاء بطقوس عبدة البقر و يتفننوا بالإستهزاء بالشعائر الدينية للمسلمين
  • الحراسيس يطالب الرفاعي بإقالة وفاء الخضرا

وطنا اليوم – محررة الشؤون البرلمانية 

طالب النائب ضرار الحراسيس ، من رئيس اللجنة المليكة لتحديث المنظمومة السياسية ، سمير الرفاعي ، بإقالة عضو اللجنة وفاء الخضرا لإساءتها الكبيرة للمعتقدات الاسلامية .

وأكد الحراسيس في تصريح صحفي ، الجمعة ، انه لا يقبل ولا بأي شكل من الاشكال الإساءة للشعائر الدينية ، مشيراً الى ان حرية التعبير لا تكون بالتعدي على شعائر الله .

من جهته ، استنكر النائب ينال فريحات ، ما يقوم به بعض اعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بالإساءة للمعتقدات الإسلامية .

وقال فريحات إن جزء واسع من التيار العلماني في الأردن والعالم العربي يحترموا جميع الرسالات سوى الإسلام ، ويحترموا كل الحريات إلا حرية المسلم بالدفاع عن دينه!!

وتابع ” ويستنكروا الإستهزاء بطقوس عبدة البقر والشمس والنار بل والشيطان.. لكنهم يتفننوا بالإستهزاء بالشعائر الدينية للمسلمين ” .

وأضاف ” المشكلة لا تقتصر على ذلك فالمتتبع للمناصب والمواقع التي يصلونها دون كفاءة مميزة.. يعلم أن هناك أيدي في السلطة تسعى إلى إقحامهم في كل المفاصل الرسمية لتمكينهم من نشر لوثاتهم الفكرية في المجتمع.. سعياً لتفتيت آخر ما تبقى للأمة من مصادر قوة والمتمثلة بقيم وأخلاق ودين الشعوب ” .

وزاد ” جزء منهم ينتمي للماسونية العالمية.. فهي ليست وهم ولا خرافة كما يظن البعض.. بل هي واقع وحقيقة اطلعت على وجودها بالأردن نظرياً وعملياً.. فلهم حصة بالمواقع الرسمية من خلال أشخاص لا ينتموا للوطن بشيء سوى الإسم  بل أنه حتى أسماء بعضهم مشكوك في دقة نسبها ” .

وختم فريحات بالقول ” لكننا كمجتمع واعي متمسك بدينه وشعائره سنبقى لهم بالمرصاد مهما مكروا” ،  “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ” .

بدوره ، أكد  النائب طلال النسور ،أن الذين يعترضون على الاضحية ويقولون ان الاسلام بعيد عن هذه الممارسة المباركة، فهم ليسوا الا شخوص يطلقون صوت نشاز يثير الفتنة في المجتمع بانتقاد شعيرة من شعائر الله لشبهة طرأت على ذهنه .

وأضاف النسور لا نعلم ماهي الاسباب ورائها ولكن يبدو انهم يعانون من مرض الشهرة والظهور الاعلامي.

وبين النسور أن  شعيرة الأضحية من شعائر الله العظيمة التي تتضمن معاني التضحية في سبيل الله وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي .

 وأكد النسور على ضرورة قيام الجهات المعنية بواجبها اتجاه من يدس سموم الفتنه في المجتمع ويبث خطاب الكراهية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

في السياق ذاته ، طالب النائب الدكتور أحمد عشا ، بإقالة عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ، وفاء الخصراء ، وملاحقتها قانونيا عقب منشورها التي هاجمت فيه الشعائر الإسلامية .

وأضاف عشا إننا نرى في ذلك تطاولا على الدين الاسلامي و تشويهه والمساس المباشر بأحدى شعائر الإسلام والمسلمين.

وشدد عشا على ضرورة إقالتها من لجنة الإصلاح السياسية و ملاحقتها قضائيا.

إلى ذلك ، نشر النائب محمد الظهراوي فيديو له عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي ، فيسبوك ، رد فيه على عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وفاء الخضرا .

وعلق الظهراوي على الفيديو الذي قام بنشره ” خليكي بشغلكي وتدخليش في اشي بتفهميش فيه شو دخلك بالاضاحي ” .

من ناحيته ، أكد النائب حسن الرياطي ، أن الأضحية نسك وشعيرة ورمز تعظم ولا تهان ونحمد الله في أردننا الحبيب على متانة تماسك المجتمع ووحدة الصف التي لا تقبل اي محاولة للاساءة والتهديد ،وتطبيقا لسيادة القانون ومنعا لتعكير صفو المجتمع على من يسيء أن يؤدب ويهذب من قضائنا العادل .

وأضاف الرياطي مستعينا برد الدكتور زيد ابراهيم الكيلاني ، أن الأضحية من شعائر الله و من تعرض لشعائر الله بالسخرية والإساءة فقد ارتكب جريمة الاستهزاء بالمشاعر الدينية ويحاول التلاعب بوحدة المجتمع الراسخة ، مشيرا إلى أن الأمر يجب أن يتحول للقضاء وهو الفيصل في ذلك .

وأشار إلى أن نسك الأضحية يحمل من رمزية التضحية والفداء والتسليم لأمر الله سبحانه ، بالإضافة إلى تعزيز آواصر الأخوة في المجتمع وخلق العطاء نسك مقدس .

في الوقت ذاته ، أدان النائب الدكتور أحمد السراحنة ، منشور عضو الجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وفاء الخضرا والذي انتقدت فيه ذبح الأضاحي في عيد الاضحى المبارك وعبرت عن استيائها وإدعت بأنها طقوس تفتقر للرحمة والرأفة وطالبت بحذف أهم شعائر عيد الاضحى  .

وشدد السراحنة على وجود تطاولا في منشورها على الدين الاسلامي وإهانة للمعتقدات الدينية والاستهزاء بها والمس بأحد شعائر الإسلام والمسلمين.

وطالب السراحنة إقالتها من لجنة الإصلاح السياسية وإحالتها إلى القضاء .