بنك صفوة
CAB

عاجل/يارا الدميسي ترفض عرض من الجامعة الاردنية مقابل اعتذارها وسكوتها

18 يوليو 2021
عاجل/يارا الدميسي ترفض عرض من الجامعة الاردنية مقابل اعتذارها وسكوتها

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_تفاصيل جديده ترويها يارا الدميسي لوطنا اليوم وهي طالبة في الجامعة الأردنية تعرضت للفصل والحرمان وتمثل امام القضاء بعد رفع قضية من قبل دكتورة في الجامعة الأردنية وكل ذلك نتيجة لنشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور تتحدث فيه عن مظلمة وقعت عليها وتطالب بإنصافها بعد ان وقع عليها الأذى الجسدي والنفسي والمادي من قبل الجامعه وسبب مجهول .

وقالت يارا انها التقت برئيس الجامعة الخميس و طلب الرئيس لنقاش للخروج بحل لاغلاق القضية التي اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتفاجئة الطالبة يارا من العرض المقدم من رئيس الجامعة والذي يطلب منها ان تقول انها كانت تعاني من حالة نفسية صعبة وهو السبب في ما حدث وبناء عليه ان تقوم بكتابة اعتذار للجامعة وبالإضافة ان تكتب شكر للدكتورة وان تظهر الجامعه بدور الضحية وهي بصورة ذئب الذي يحاول افتراسهم ونيل منهم.

وعليه “سيحاول” الرئيس بعدها اقناع العميد الغاء قرار الفصل و اقناع الدكتورة باسقاط القضية ان وافقة على هذه الشروط .

مما اثار غضب الطالبة يارا وقامت بالرد على الرئيس الجامعة الأردنية بالرفض مبينة انها على استعداد بتضحية بشهادتها الجامعية اذا كانت مرتبطة بالاعتذار وشكر لمن ظلموها وكان سبب في اذيتها على الصعيد الجسدي والنفسي والمادي ودراسي وقالت الدميسي لوطنا اليوم كيف لي ان اعتذر لجامعة فصلتني وكيف لي اشكر دكتورة اوقفتني في المحاكم .

مبينة انها لن تتنزال عن حقها ولن تقبل غير انصافها بالحق والعدل كطالبة في الجامعة الاردنية وكأردنية وابنة لكل الأردنيين وتعرضت لظلم وبطريقة بشعة ومختتمة كلامها قائلة وعند الله تجتمع الخصوم.

وتتسأل وطنا اليوم اذا كان هذا ما يحدث في كبرى الجامعات الاردنية بحق طلابها بدل من توجيههم والوقوف معهم ،ازمة الجامعة الأردنية والتي تتزامن مع مئوية الدولة الاردنية ويبقى التسأل الجامعة الأردنية الى أين ؟؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • د.سعيد أبو جعفرد.سعيد أبو جعفر

    على الهيئة التدريسية في الجامعة توخي الحذر وعدم المساس بحقوق الطلبة (المادية والمعنوية) وان يتم التعامل بحيادية مع الطلبة ، ودون شخصنة لأي امر مهما كان .وخاصة عند وضع العلامات .والنتائج.
    كلنا ثقة بشفافية القضاء الاردني ومصداقيته وعدله…. ننتظر نتيجة التحقيقات .
    ودمتم.

  • صابرينصابرين

    ارجو من الكاتب تصحيح الاخطاء الاملائية الواردة في المقال.

  • لحمدلحمد

    غريب موقف صحفي ويوجد أخطاء فظيعه في الكتابه. غريب غريب