CAB

أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي يشيد برسالة عمّان ويثني على جهود جامعة العلوم الإسلامية

13 يوليو 2021
أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي يشيد برسالة عمّان ويثني على جهود جامعة العلوم الإسلامية

وطنا اليوم:بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو أوجه التعاون المشتركة؛ للاستفادة من الخبرات المشتركة.

واكد الدكتور سانو خلال زيارته لجامعة العلوم الإسلامية العالمية أهمية رسالة عمّان واثرها في نشر وسطية الإسلام، مشيرا إلى اجماع الفقهاء والعلماء في المجمع على أهميتها ودورها المحوري في ابراز صورة الإسلام السمح.

واشاد بدور جامعة العلوم الإسلامية العالمية في تدريس المذاهب الأربعة انطلاقا من رؤيتها في نشر الدين الإسلامي، ومحاربة الفكر المتطرف.
وقال إن حرصه على زيارة الجامعة جاء لما تتسم به من سمعة تعليمية متميزة على صعيد العالم، ودورها باستقطاب الطلبة من دول العالم الإسلامي.
واثنى الدكتور سانو على دور الجامعة بتزويد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين في كل ما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر والحضارة والفنون والعمارة الإسلامية اسهاما منها في المشروع الحضاري الإسلامي.

من جانبه بين الأستاذ الدكتور الخلايلة أن رسالة عمّان جاءت لمواجهة التحديات المعاصرة أمام الأمة الإسلامية، ولا تنحصر في الأمتين العربية أو الإسلامية وإنما كانت شاملة للإنسانية، حيث اشتملت على الجوانب المشتركة بين البشر؛ لتؤكد أن الاسلام دين يقبل الآخر ويحترمه ويعزز مفهوم الحضارة الإنسانية.

واضاف أنها جاءت نتيجة اتفاق عدد كبير من علماء الأمة الإسلامية بعد أن أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، وتضمنت مختلف جوانب ومجالات الشريعة الإسلامية.

وبين الأستاذ الدكتور الخلايلة أن جامعة العلوم الإسلامية العالمية تسعى إلى الجمع بين المعرفة والفضيلة المرتكزة على الإيمان والحكمة، بحيث تكون جامعة إسلامية عصرية شاملة ورائدة في منهجيتها وخططها الدراسية لتتميز كواحدة من أرقى الجامعات على المستويات العربية والإقليمية والإسلامية والعالمية.

ولفت إلى أن الجامعة غدت منارة لبحوث الحضارة الإسلامية والفكر الإسلامي، وتخرج كوادر وعلماء مجتهدين في مختلف تخصصات العلوم الشرعية والإنسانية والطبيعية، متسلحين بالعلم والإيمان وبأخلاقيات مهنية عالية وفق تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور موفق مقدادي ومساعد رئيس الجامعة الدكتور هارون القضاة وعمداء كليات المذاهب الأربعة في الجامعة.

وفي ختام اللقاء كرم رئيس الجامعة أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي والوفد المرافق له.

WhatsApp Image 2021 07 13 at 12.37.25 PM2 - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 07 13 at 12.37.25 PM1 - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 07 13 at 12.37.25 PM - وطنا نيوز