عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الأردن يتجاوز الصين بحالات كورونا ومخاوف من وجود (2) مليون مصاب

2 نوفمبر 2020
الأردن يتجاوز الصين بحالات كورونا ومخاوف من وجود (2) مليون مصاب

وطنا اليوم:سجل الأردن، 81.743 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ بدء انتشار الوباء في البلاد، في آذار الماضي.
وبهذه الحصيلة، ارتفع الأردن، إلى المركز الـ60 عالميا في عدد الإصابات بالفيروس.
وقال موقع “وورد ميتر” العالمي لاحصائيات كورونا، إن الأردن يبتعد بمعدل 4278 إصابة عن بلد المنشأ للفيروس؛ الصين، والذي بلغت حصيلة الإصابات فيه 86,021.
وبلغت نسبة نتائج قحوصات الكشف عن فيروس كورونا الإيجابية، الإثنين، 17.4%، وهو الرقم 5877، من عدد الفحوصات الإجمالي، 33,846.
وكان الأردن، سجل الإثنين، حصيلة قياسية بعدد الإصابات بالفيروس، بلغت 5877 حالة، إضافة إلى 47 وفاة، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات إلى 81.743، فيما ارتفعت أعداد الوفيات بالفيروس، إلى 913 حالة.
الى ذلك حذّر أخصائي الأمراض الباطنية والصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، من خطورة ما وصله الأردن من ارتفاع في عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا، واصفا الوضع الحالي بأنه خطير جدا وتداعياته كبيرة في حال استمراه ولفت إلى أن نسبة الاصابات من اجمالي عدد الفحوصات تشير إلى أن عدد الاصابات قد يكون (2) مليون شخص.
وختم الطراونة: “إذا استمر الانتظار طويلا، فالمنظومة الصحية لن تصمد كثيرا، ولا تستطيع التحمل أكثر من 15 يوما حسب الأوضاع الحالية”، مؤكدا أن “اجراء الانتخابات النيابية في هذه الظروف انتحار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.