عروض المركبات التجارية HD65
CAB

ما تم تداوله من معلومات حول تعيين خريجي برنامج تاهيل المعلمين غير صحيحة

12 يونيو 2021
ما تم تداوله من معلومات حول تعيين خريجي برنامج تاهيل المعلمين غير صحيحة

وطنا اليوم – قال رئيس ديون الخدمة المدنية  :طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية .

والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي :

في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة.

ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لغايات الحصول على دبلوم التاهيل قبل الخدمة ،وهو دبلوم مهني على جانب كبير من الاهمية ، ينسجم ومخرجات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وبرامج التطوير التربوي في وزارة التربية والتعليم ، ويهدف لتطوير المهارات التربوية والتعليمية للمعلمين ورفع كفاءتهم او التنافس على الشواغر المتاحة ،علما بان مسؤولية التدريب واعتبارا من العام الماضي تم نقلها بالكامل من الاكاديمية الى الجامعات الحكومية في جميع اقاليم المملكة( جامعة اليرموك وجامعة مؤته والجامعة الاردنية والجامعة الهاشمية ).

وأود التاكيد هنا بان وزارة التربية والتعليم تتحمل كافة الرسوم والنفقات اثناء فترة التحاق الموفدين بالبرنامج، ويتم صرف مخصصات من قبل وزارة التربية والتعليم لكل مرشح بواقع (140) دينار تقريبا بدل مواصلات وغيرها ،ولا صحة لما يتم تداوله بان الموفد بالبرنامج يدفع حوالي 3000 دينار كرسوم التحاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.