اورنج
CAB

همم تنتخب مدانات منسقة لتحالفها

2 يونيو 2021
همم تنتخب مدانات منسقة لتحالفها

وطنا اليوم:انتخبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” الزميلة عبير مدانات مديرة رشيد للنزاهة والشفافية “الشفافية الدولية-الأردن” منسقة لقيادة تحالفها للعامين القادمين.

وأكدت “همم” في اجتماع هيئتها العامة ان التغيير الدوري في قيادتها يرسخ ديمقراطية العمل، ويعزز مكانتها وفعاليتها في المجتمع المدني.

ومنذ تأسيس همم في اذار 2015 تناوب الزملاء نضال منصور، احمد عوض، وعامر بني عامر على تولي مهام المنسق طوال السنوات الماضية.

واكدت مدانات ان همم اثبتت قدرتها على التماسك والاستمرار والعمل بشكل فعال في الدفاع عن فضاء المجتمع المدني وحقوق الانسان رغم كل التحديات والعقبات التي تواجه منظمات المجتمع المدني.

وقد عكفت همم في الأشهر الثلاث الماضية على اعداد استراتيجية لعملها، وستكون جاهزة نهاية شهر حزيران، في الوقت ذاته كلفت خبراء لإعداد دليل للسياسات المالية، واجراء تقييم لمعايير الحوكمة الرشيدة داخل مؤسسات همم .

وبعد إقرار هذه الوثائق الجديدة ستضاف للوثائق المرجعية التي اعتمدتها همم منذ تأسيسها وتحكم إطار عملها.

ومما يذكر ان هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” هي تحالف أُشهر عام 2015، ويضم تحت مظلته 15   مؤسسة مجتمع مدني تعمل في مجالات مختلفة، بهدف توحيد جهودها في سبيل تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية في المجتمع وتمكينها لتلعب دورا رياديا، ولإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الانسان ودفع دفة التنمية المستدامة الى الامام، ورفع قدرات المؤسسات المدنية ودعمها لتؤدي واجبها في إشاعة ثقافة حقوق الانسان، والمواطنة، ومبدأ سيادة القانون، وترسيخ قيم العدالة، والحوكمة الرشيدة.

وتضم همم في عضويتها كل من مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية ، مركز العدل للمساعدة القانونية ، محامون بلا حدود، مركز حماية وحرية الصحفيين، مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان ،مركز افاق للتنمية والتدريب ، جمعية معهد تضامن النساء الأردني ، رواد ، مركز تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الانسان  ، مركز الحياة- راصد، شبكة الاعلام المجتمعي ، رشيد للنزاهة والشفافية(الشفافية الدولية) ، جمعية النساء العربيات، قادة الغد، ومؤسسة اهل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.