بنك صفوة
CAB

#عاجل مذكرة نيابية لطرح الثقة بحكومة الخصاونة

19 مايو 2021
#عاجل مذكرة نيابية لطرح الثقة بحكومة الخصاونة

وطنا اليوم:طالب النائب أحمد القطاونة أعضاء مجلس النواب بردّ مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، وذلك حتى تحقق الحكومة مطالب الملك عبدالله الثاني بفتح حوار وطني حول القانون.
وقال القطاونة في مداخلة خلال الجلسة التشريعية الصباحية، الأربعاء، والتي تضمنت مناقشة مشروع القانون في القراءة الأولية: “أعتقد أن الملك عندما طلب الحوار، كان يتحدث عن ثلاثة عناصر رئيسة؛ (قانون الاحزاب وقانون الانتخاب وقانون الادارة المحلية)، وقد دعا الملك إلى حوار وطني في هذا الموضوع”.
وأضاف: “أنا أتعجب، هل نتجاوز توجيهات الملك؟! جلالة الملك طلب حوارا وطنيا وعقد لقاءات متعددة، ويجب أن نردّ هذا القانون إلى الحكومة حتى يحققوا مطالب الملك بفتح حوار”.
وأعلن القطاونة عن وجود مذكرة لطرح الثقة بالحكومة نتيجة تجاهلها المذكرة النيابية السابقة الموقعة من 130 نائبا تطلب طرد سفير الاحتلال من الأردن.
أكد النائب أحمد القطاونة أن هناك مذكرة وجهها 30 نائباً للحكومة، ولم يجر حتى الآن اتخاذ إجراء عليها.
وقال خلال جلسة مجلس النواب، الأربعاء، إنه يقوم بتوقيع مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة
ومن جانبه، قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، إن اللجنة الادارية في المجلس ستشرع بفتح حوار وطني، حيث أن مجلس النواب هو صاحب الحق في فتح الحوار.
ولفت إلى أن فتح الحوار هو حقّ وسلطة تقديرية لمجلس النواب، وبما يحقق طموحات شعبنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.