عروض المركبات التجارية HD65
CAB

إيران تعلن نجاحها بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60%

16 أبريل 2021
إيران تعلن نجاحها بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60%

وطنا اليوم:قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الجمعة، إن طهران بدأت تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 % في منشأة نطنز، بعد أيام من العطل الذي أصاب هذه المنشأة.
كما أعلن رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الجمعة، أن علماء إيرانيين تمكنوا من الحصول على كمية “يورانيوم مخصب” بنسبة 60%.
ونشر رئيس البرلمان الإيراني، تغريدة على صفحته الرسمية في موقع “تويتر” كتب فيها: “أنا فخور بأن أعلن أنه في تمام الساعة 00:40 ليلة أمس تمكن علماء إيرانيون شباب وأتقياء من الحصول على منتج يورانيوم مخصب بنسبة 60%”.
وأضاف قاليباف في التغريدة: “مبارك لشعب إيران الإسلامية الشجاع على هذا النجاح، إرادة الشعب الإيراني تصنع المعجزات وستحبط أي مؤامرة”.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال أمس الخميس: “سنوقف تخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين وستين بالمئة في حال رفع العقوبات عن إيران”، مضيفا أنه في حال عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي لن تكون نسبة التخصيب في إيران أعلى من 3.67%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.