سفارات دول عربية واجنبية تهنئ بمئوية الدولة

11 أبريل 2021
سفارات دول عربية واجنبية تهنئ بمئوية الدولة

وطنا اليوم:هنأت سفارات عدد من الدول العربية والأجنبية لدى المملكة، جلالة الملك والشعب الأردن بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الاردنية.
** السفير الأمريكي هنأ السفير الأمريكي في عمان هنري ووستر جلالة عبدالله الثاني والشعب الأردني بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية والشعب الأمريكي.
جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية بعمان الاحد على مواقع التواصل الاجتماعي .

‎** السفارة الأوكرانية وعبرت السفارة الأوكرانية في عمان عن التهنئة والتبريك بمئوية الدولة.

وقالت في بيان اليوم، تمتلئ بيوت الأردنيين بالأجواء الاحتفالية بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية.
واضافت، بهذه المناسبة، تنضم سفارة أوكرانيا في الأردن إلى احتفالات المملكة بتهنئة المواطنين الاردنيين، متمنين الاردن المزيد من التطور والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للهاشميين، وتتمنى لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجميع أفراد العائلة الهاشمية موفور الصحة والمزيد من الانجازات.

**السفارة القبرصية وعبرت السفارة القبرصية في عمان عن التهنئة بمئوية الدولة. وقالت في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، مئوية سعيدة يا الأردن! ألف مبروك لكل الأردنيين!*

*السفارة القطرية وهنأت السفارة القطرية في عمان الأردن بمئوية الدولة.

وقالت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ‏في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية، كل عام والأردن قيادة وشعباً بألف خير.

**السفير الكويتي وعبر السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني عن تهنئته للأردن بمناسبة المئوية.

وقال في تغريدة على “تويتر”، ‏نهنئ الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بذكرى مئوية تأسيس الدولة، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة ويديم عليها الأمن والاستقرار.

**السفير اليمني وبارك السفير اليمني في عمان علي العمراني للأردن مئوية الدولة، وقال، يحتفي اليوم الأردن الشقيق، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية.
واضاف، انه ومثلما هو حرصنا في اليمن المثخن بالجراح، على خير واستقرار كل البلدان العربية، فإن للأردن، مكانة خاصة لدى اليمنيين، كما هي مكانة اليمن في قلوب الأردنيين.
وقال، كم هي سعادة المواطن العربي المحب لأمته، أن يرى الأردنيين في ظروف أمتنا الاستثنائية المضطربة، ملتفين حول قيادتهم..مبارك لشعب لأردن الحببب، وقيادته الهاشمية الحكيمة بالذكرى المئوية الأولى.

**سفير فنزويلا وعبر سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية لدى المملكة، عمر فيالما أوسونا، عن خالص التهاني لجلالة الملك عبد الله الثاني وللشعب الأردني بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة. وقال، عقدت فنزويلا والأردن أجندات عمل مهمة في العامين الماضيين من أجل تحقيق التعاون في المجالات الحيوية لكلا البلدين مثل النفط والتعدين والزراعة والثقافة والسياحة.

وأكد أن العلاقات بين البلدين اتسمت بالتعاون والمنهجية والاحترام والمسؤولية.

**السفير الياباني وممثلة جايكا وقال السفير الياباني لدى المملكة شيمازاكي كاورو والمديرة التمثيلية لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في الأردن مياهارا تشي إنه لشرف عظيم لنا أن نشهد اللحظة التاريخية هنا في المملكة الأردنية الهاشمية، الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.
وقالا في بيان مشترك وزعته السفارة اليابانية بعمان اليوم، أصدقائنا الأعزاء، أرجو أن تتقبلوا أحر التهاني والتبريكات على الإنجازات المتميزة التي حققها الشعب الأردني من خلال حكمة القيادة العظيمة في المائة عام الماضية.
وختما بالقول نود طمأنة الأصدقاء الأردنيين بأن اليابان والأردن سيقفان معًا في المائة عام القادمة ويفتحان صفحة جديدة من الصداقة العميقة نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

** البرلمان العربي وهنأ البرلمان العربي جلالة الملك عبد الله الثاني وشعب وحكومة وبرلمان المملكة بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي بمسيرة العطاء والإنجازات التي حققتها المملكة على مدار المئة عام الماضية في كافة المجالات، وكذلك قدرتها على تجاوز الكثير من التحديات، في ظل قيادة حكيمة عززت من مكانة الأردن على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، مثمناً المواقف العروبية المخلصة لجلالة الملك وجهوده الدائمة لتعزيز مسيرة التضامن العربي، ودعم ومناصرة القضايا العربية أمام كافة المحافل الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

**المفوضية الاوروبية وعبرت المفوضية الأوروبية في عمان عن تهانيها واطيب امنياتها لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني بمناسبة مئوية الدولة. واكدت بتغريدة على “تويتر” على الشراكة القائمة بين الأردن والاتحاد الاوروبي ودعمهم للشعب الأردني بتحقيق تطلعاته نحو الازدهار والنمو.

** جمارك أبوظبي وأكد المدير العام لجمارك أبوظبي، راشد المنصوري، أن مشاركة الإمارات للمملكة احتفالاتها بالمئوية ، تأتي في ضوء علاقات التعاون الوثيق التي تجسد صلابة الشراكة الاستراتيجية على كافة الصعد لا سيما تطور حركة التجارة الخارجية في ظل دعم ورعاية واهتمام من قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض المنصوري بتصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات اليوم الأحد بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، مؤشرات اقتصادية على تطور التبادل التجاري، مشيرا الى أن المملكة تعد ضمن أهم الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لإمارة أبوظبي في ظل مسيرة خير واحدة قائمة على التعاون المستمر وتبادل الخبرات بما يعزز منظومة العمل الجمركي وينعكس على مسيرة التنمية المستدامة ويحقق الازدهار.

وأضاف: “نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة وسط علاقات إماراتية أردنية أخوية استثنائية تزداد رسوخاً وتطوراً، متمنيين للأردن دوام التقدم والازدهار نحو مستقبل مشرق “.