النسور تكلم أخيراً، نائب الشيكات (ففتي ففتي)، الخرابشة وقضية الدخان ودهمة الحجايا ترد، العدوان: الأهرام (قالت كده)، الملقي في أرض الكنانة، العسعس والفاتورة، البلدوزر يقرأ “الكازينو وعروس عمّان” ، قصة العطاء الدولي، الدباس والفايز وشواغر دبلوماسية قادمة

9 أبريل 2021
النسور تكلم أخيراً، نائب الشيكات (ففتي ففتي)، الخرابشة وقضية الدخان ودهمة الحجايا ترد، العدوان: الأهرام (قالت كده)، الملقي في أرض الكنانة، العسعس والفاتورة، البلدوزر يقرأ “الكازينو وعروس عمّان” ، قصة العطاء الدولي، الدباس والفايز وشواغر دبلوماسية قادمة

وطنا اليوم – تجولت عدسة مجهر وطنا اليوم في اروقة التواصل الاجتماعي وكان الخبر الأكثر تداولا في منصات الاردنيين بعد ظهر يوم الخميس:

الاتفاق على “تسعير” القطايف الرمضانية، الناشط ماهر مدانات قال في تعليق له

حالة تخبط في بورصة نيويورك بعد قيام الحكومة الأردنية بتثبيت سعر القطايف! وتوقعات بانخفاض حاد في أسهم كرابيج حلب”.  حكومتنا الرشيدة هل ملف القطايف هو من شغل بالكم. 

النسور تكلم 

رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور: موضوع الأمير حمزة بيد الملك، بس هيك دولتك.

نائب يتقاسم الشيكات 

عابت النائب السابق تمام الرياطي على نائب “يتقاسم” قيمة شيكات تصرف لمحتاجين.

وفي التفاصيل علمت وطنا اليوم بأن نائب  يتقدم بشكل دوري  بكشف للديوان الملكي لأسر وطلبة جامعيين مُحتاجين وتصدر هذه الشيكات من الديوان الملكي باسم المستفيد الأول وحسب الكشف المرفق، ولكن تبين على ما اطلعت عليه وطنا اليوم بأن  النائب المقصود يتقاسم قيمة هذا الشيك بعد صرفه مع هذا المحتاج (فيفتي فيفتي). وطنا اليوم تتحفظ على اسم النائب وافادات الشهود.

الخرابشة وقضية الدخان  ودهمة الحجايا ترد

الدكتور سعد الخرابشة نشر على موقع التواصل تويتر :

‏” معقول قضية الدخان ومطيع

إللي شغلوا الرأي العام فيها سنتين كانت مزحة لإبعاد الحسد عن الزلمة؟! وتساءل الخرابشة

وقضية العطاءات وين صفّت؟

ردت عليه الناشط دهمة الحجايا

” ‏‎بجانب قضية بيع الفوسفات في ذات الجرار”، الخرابشة كان بسقف عالي الأسبوع الماضي ياترى مين مزعله ..الحق على حكومة الخصاونة.

ناشطون يطالبون بتوقيف الصفدي 

تساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هل يستطيع المدعي العام “إيقاف” وزير الخارجية أيمن الصفدي بعد نشر معلومات تخص قضية سمو الأمير حمزة بن الحسين علماً أن تصريحات الصفدي جاءت بعد أكثر من 10 ساعات من قرار منع النشر من قبل المدعي العام.

العدوان الأهرام قالت كده

قال الوزير الاسبق طاهر العدوان عبر صفحتة على تويتر:

‏النخب التي تظهر على الشاشات بالمناسبات كما حدث اخيراً اصبحت عبئاً على النظام واحد اسباب اتساع الهوة بينه وبين الشعب.خطابهم الاعلامي ينتمي الى عهد ” الاهرام قالت كده ” عندما كان الشعب يسمع ويقرأ فقط اذاعة الدولة وصحيفتها ،انقضى هذا الزمن نحن في عصر اعلام البشر لا اعلام الدول، فيما  رد احد المعلقين ‏‎يا سيدي خطابهم تحول من (الأهرام قالت كده) إلى ( تم الإرسال من هاتف سامسونج)، اختلفت آليات التوجيه ولكن عقلية المرسل والمستقبل بقيت كما هي. قوية معالي طاهر العدوان والرد أقوى. 

الوزني سلامات

الدكتور خالد الوزني رئيس هيئة الاستثمار الأسبق تعافى من إصابته بفايروس كورونا الوزني دخل المستشفى التخصصي وبعد 3 أسابيع تعافي من أصابته، وطنا اليوم تقول سلامات للدكتور الوزني. 

الملقي في القاهرة

مجهر وطنا اليوم التقط رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي في مناطق قرب القاهرة، الملقى يبدو أنه يعيش فترة نقاهة ويمارس الرياضة في أرض الكنانه، وقد علم المجهر ان رئيس الوزراء السابق زار الأهرامات.

العسعس (مش عاجبيته فاتورة المطار) 

علم مجهر وطنا اليوم بأن وزير المالية العسعس قال لوزير الشباب بحضور مجهر وطنا اليوم : “مش عاجبيتني فاتورة مطار الملكة علياء كانت مرتفعة”، وفد رياضة وشبابي يبدو الكادر المرافق تجاوز الكادر الأصلي بضعفين،  مجهر وطنا اليوم يقول للعسعس، انتظر فاتورة الفندق والإقامة والماكل والمشرب، اذا ظلت على فاتورة المطار بسيطة .

الفريحات مصاب 

مجهر وطنا اليوم علم بأن رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الباشا محمود فريحات يتلقى العلاج حاليا في منزله بعد إصابته قبل ما يقرب من خمسة ايام بفيروس كورونا.

شواغر دبلوماسية 

علم مجهر وطنا اليوم بأن الشواغر على سفراء

البعثة الأردنية في نيويورك، وسفارات المملكة في لندن، والإمارات وألمانيا والمغرب بدأت تتداول بورصة اسماء ويحاول الصفدي الزج بأسماء مقربة.

الفايز والدباس باتجاه كرسي مهم 

وفي سياق السفراء علم مجهر وطنا اليوم بأن  عامر طلال الفايز، والمستشار منار الدباس باتجاه مناصب مهمة.

الروابدة والكازينو وعروس عمان 

مجهر وطنا اليوم اطلع على جزء من الكتاب الذي يعتكف رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالرؤوف الروابدة يعكف على قراءته الكتاب حمل عنوان  “الكازينو.. مسرحية سياسية” للمؤلف خالد الناطور، وكتاب “عروس عمان” لفادي زغموت.

البلدوزر اول من طرد عوض الله 

على سيرة البلدوزر هل تعلم ان البلدوزر عبدالرؤوف الروابدة اول من طرد البهلوان باسم عوض الله من رئاسة الوزراء

جنرال باتجاه الجوازات 

مجهر وطنا اليوم علم من مصادر مقربة جدا بأن جنرال متقاعد سيتولى قريبا منصب مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

شو قصة العطاء الدولي 

علم مجهر وطنا اليوم  طرح عطاء تشغيل المشروع على مستوى دولي في شهر تموز المقبل. ‎

الطراونة يوضح والكل ينتظر توضيح الشواربة

قال مساعد مدير عام دائرة الضريبة سابقا موسى الطراونة عبر صفحته على موقع تويتر: لان علم الاردني له مواصفات ومقاييس لا يجوز التلاعب بها وما قامت به الامانة مخالف لمواصفات  العلم التي حددها الدستور الاردني والعلم لا يفرش على الارض فهو وجد ليخفق في الاعالي. ننتظر رد امين عمان قبل دخول كتاب جينس.